الارشيف / ثقافة وفن / بوابة الشروق

فيديو.. مخرج «49 شهيدا»: الفيلم يمثل عودة هاني رمزي للأفلام الدينية بعد غياب 15 عاما

قال المخرج جوزيف نبيل، مخرج فيلم «49 شهيدًا»، إن مشاركة الفنان هاني رمزي، بالفيلم بمثابة عودته إلى الأفلام الدينية بعد غياب دام لمدة 15 عامًا، مضيفًا «تربطني بهاني علاقة شخصية، وعندما عرضنا عليه دور الملك ثيؤدوسيوس وافق على الفور».

وأضاف «نبيل»، خلال مقابلة له مع برنامج «بالألوان الطبيعية»، المذاع عبر فضائية «دريم»، أمس السبت، أثناء حضوره حفل العرض الأول للفيلم بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية، أن أكثر مشاهد الفيلم صعوبة، هو المشهد الأخير الخاص باستشهاد الرهبان، موضحًا «الفيلم يعرض في إطار كنسي، فسعينا ألا ننتج مشهد يحمل الكثير من الدموية».

ومن جانبه، قال إيفان لبيب، مهندس الديكور الخاص بالفيلم، إنه راعى مظاهر الحضارة في مصر، أثناء القرن الخامس الميلادي، وهى الفترة التي تشهد أحداث الفيلم، من حيث الملابس، والمكياج، النظم المعمارية للأديرة، والقصور، والمنازل.

«49 شهيدًا»، فيلمًا يسرد قصة استشهاد 49 راهبًا من رهبان دير الأنبا مقار ببرية شيهيت، بوادي النطرون، بعد ذبحهم على يد البربر، وهم قبائل اعتادت الهجوم على الأديرة ونهب ما يوجد بها من أطعمة، ومحاصيل.

الفيلم من بطولة الفنان هاني رمزي، والفنان لطفي لبيب، والفنانة منه جلال، والفنان جميل عزيز، والفنان عاصم سامي، والفنان إيهاب صبحي، والتعليق الصوتي للفنان ماجد الكدواني، ومن إخراج جوزيف نبيل، سيناريو وحوار ماهر زكي.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا