الارشيف / ثقافة وفن / التحرير

حمزة نمرة يعود للغناء بميدان التحرير نهاية أكتوبر

ارسال بياناتك

قال منظمو مهرجان القاهرة الدولي للجاز إن أكثر من 100 فنان من 13 دولة عربية وأجنبية من بينها مصر سيشاركون في الدورة الثامنة للمهرجان والتي تبدأ في وقت لاحق من أكتوبر الحالي.

ويقام المهرجان على مدى ثلاثة أيام في الفترة من 20 إلى 22 أكتوبر في الحرم اليوناني بمبنى الجامعة الأمريكية بميدان التحرير.

وقال عمرو صلاح رئيس المهرجان لـ"رويترز" أمس السبت: "المهرجان هذا العام يشمل 15 عرضا لمجموعة متنوعة من الفرق والفنانين من بينهم المغني المصري حمزة نمرة والمغنية البرتغالية كارمن سوزا".

وأضاف أن من أبرز سمات الدورة الجديدة هي تواصل "العروض المشتركة" بين فنانين من أكثر من دولة وهي التقليد الذي بدأ منذ الدورة الرابعة في 2012 إضافة إلى مشاركة دول يستضيفها المهرجان لأول مرة مثل بنما والمجر وبولندا.

وتشارك بالدورة الثامنة دول هولندا وألمانيا والدنمرك وسويسرا والبرتغال وبولندا والنمسا والمجر والتشيك وبنما واليابان والبحرين ومصر.

شاهد أيضا

يبدأ المهرجان بعرض من البحرين التي تشارك لأول مرة في مهرجان القاهرة الدولي للجاز بفرقة "ليكويد" والفنان علاء غواص.

ويشارك من مصر نهى فكري وخماسي شادي القصير وعمرو صلاح وفرقة "إتش.أو.إتش".

كما تقام على هامش المهرجان ورش عمل من أبرزها ورشة عن "علاقة الإيقاعات الأفريقية بالإيقاعات البنمية" يقدمها ثلاثة من أستاذة الموسيقى بالأكاديمية الوطنية في بنما بالتعاون مع مؤسسة دانيلو بيريس الفنية وذلك في إطار مشروع بان-أفريكان لموسيقى الجاز.

تنظم المهرجان شركة أجوا برودكشنز تحت رعاية هيئة تنشيط السياحة وبالتعاون مع السفارات والمراكز الثقافية للدول المشاركة وعدد من المؤسسات الثقافية والفنية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا