الارشيف / ثقافة وفن / العرب اليوم

هند صبري تنافس في مهرجان دبي السينمائي…

القاهرة – العرب اليوم

تعود النجمة هند صبري للمشاركة في مهرجان دبي السينمائي الدولي بدورته الـ13 التي تقام (من 7 إلى 14 سبتمبر المقبل) من خلال الفيلم الأردني القصير "الببغاء" لمخرجيه أمجد الرشيد ودارين سلّام والذي ينافس في مسابقة المهر القصير وتقوم هند ببطولته.

تأتي مشاركة النجمة التونسية هند صبري في بطولة الفيلم القصير دعماً منها لشباب صُناع الأفلام الذي يبدأون خطواتهم الأولى في صناعة السينما، وعلى الصعيد الإنساني أيضاً، كانت هند قد تبرّعت بأجرها بالكامل عن الفيلم دعماً للاجئين السوريين في المنطقة العربية.

ويعتبر الفيلم هو المشاركة الثالثة للفنانة التونسية في مهرجان دبي السينمائي الدولي، فشاركت مسبقاً من خلال فيلمين أحلى الأوقات (2004) وصباح الفل (2006)، كما شاركت السنة الماضية كعضو لجنة تحكيم في الدورة الرابعة من جائزة آي دبليو سي في الدورة الـ12 من مهرجان دبي السينمائي الدولي.

ومؤخراً شاركت هند في إنتاج فيلم "زهرة حلب" من خلال شركتها في أولى إنتاجاتها السينمائية، والذي سوف يفتتح الدورة الـ27 من أيام قرطاج السينمائية، كما تم اختيار الفيلم ليمثل تونس في مسابقة الأوسكار ضمن فئة أفضل فيلم أجنبي. 

وفيلم الببغاء هو أحد المشروعات الفائزة بدعم مؤسسة روبرت بوش ستيفتونغ الألمانية لـأفضل مشروعات الإنتاج الألماني العربي المشترك، حيث فاز في مطلع العام الحالي بـجائزة الفيلم الروائي القصير، وبذلك تساهم المؤسسة الألمانية في إنتاج الفيلم مع الهيئة الملكية الأردنية للأفلام.

ويحكي فيلم الببغاء قصة أفراد عائلة مزراحي اليهودية بالمغرب عام 1948، والذين يحاولون الاستقرار في حياتهم الجديدة في حيفا بفلسطين.

ويعتبر الببغاء هو رابع الأفلام القصيرة التي تقوم هند صبري ببطولتها، حيث قدمت سابقاً 3 أفلام قصيرة بالتعاون مع مخرجين شباب، وهي صباح الفل مع المخرج شريف البنداري، والذي شارك في أكثر من 75 مهرجانًا بأكثر من 33 دولة، وفيلم نهار وليل مع المخرج إسلام العزازي والذي شارك في عدد كبير من المهرجانات وفاز بالجوائز، بالإضافة إلى الفيلم التونسي ذات مساء في جويلية مع المخرجة رجاء عماري.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا