الارشيف / ثقافة وفن / دنيا الوطن

5 علامات تجارية استفادت من طلاق براد وأنجلينا بطرق غير متوقعة

رام الله - دنيا الوطن - وكالات
تسبّب خبر طلاق نجمي هوليوود، براد بيت وأنجلينا جولي، بصدمة في صفوف المعجبين، ومن ألهمتهم قصة حبهما. لكن القصة التي بدت حزينة للأغلبية، استفادت منها علامات تجارية، إذ بنت مشاريع مالية وإعلانية على طلاقهما.

وعلّقت خبيرة التسويق، ماريا فاردي، في حديث لصحيفة "ذا إندبندنت" البريطانية، على ما حصل قائلة "يمكن للعلامات التي تملك الشجاعة الكافية أن تجني مكافآت كبيرة"، لافتة في الوقت نفسه الشركات إلى ضرورة أن تكون حذرة في التعامل مع مواضيع مثل الطلاق، خصوصاً حين يكون الأطفال طرفاً في الموضوع. 

ومن بين هذه العلامات المستفيدة من الطلاق، الخطوط الجوية النرويجية، إيكيا، بوست جويس، كابي، وفياسات. وهكذا جاءت إعلاناتها:

1. الخطوط الجوية النرويجية

تفاعلت الخطوط الجوية النرويجية بسرعة مع حدث طلاق النجمين. بعد يومين فقط من انتشار الخبر نشرت إعلاناً تجارياً لرحلتها إلى لوس أنجليس حيث هوليوود. جاء في الإعلان أن "براد عازب الآن" في محاولة لحث المعجبات على استغلال الفرصة والسفر إلى المدينة التي يقطنها. 

2. إيكيا

أطلق فرع الشركة السويدية في سنغافورة سلسلة كنبات جديدة. وعرض إعلانها الذي ظهرت فيه الكنبتان وقد أعطت ظهرهما لبعضهما وكتب فوقها "الفراق يحدث". وعلّقت الشركة بالقول إنها توفر حلولا خصوصية لكل شخص في ما يتعلق بالجلوس، وهي "مثالية بالنسبة لأية علاقة بين المشاهير". 

3. بوست جويس

أما شركة العصير "بوست جويس" فأطلقت حملة إعلانية طويلة حول الأسماء. أسماء معينة تجعل الزبون يحصل على عصير مجاني. لتضيف بمناسبة فراق النجمين اسميهما إلى القائمة. 

4. كابي

أطلقت شركة المياه الفوّارة حملة  بعنوان "الحياة الفوارة". وتوجهت الأنظار بعد طلاق النجمين إلى النجمة جينيفر أنستون، صديقة براد بيت السابقة. وجاء في الإعلان "جين قد استعادت فوارها الآن". 

5. فياسات

اجتمع براد وأنجلينا وأحبّا بعضهما خلال عمل الاثنين في فيلم "مستر أند ميسز سميث". لذا قررت شبكة التلفزيون الاسكندنافية "فياسات" أن تحيي في معجبي النجمين نوستالجيا بداية العلاقة بينهما بإعادة بثها للفيلم.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى