الارشيف / ثقافة وفن / مكة

كتب تعلمك كيف تهتم بصحة أطفالك بطرق حديثة

عالجت بعض الكتب بطرق حديثة أهم المشكلات الصحية التي تواجه الأطفال من أهمها فرط النشاط ومشكلة الحساسية المزمنة ومرض التوحد من هذه الكتب «نقص الانتباه وفرط النشاط» للباحث الان شوارز والذي جاء من ضمن أبرز كتب صحة الطفل على قوائم أمازون.

نقص الانتباه وفرط النشاط
- الكاتب: الان شوارز
- الناشر: سكريبنر، 2016
يعاني كثير من الأطفال من حالة نقص الانتباه وفرط الحركة، ولكن كثيرا منهم لا يتلقون الرعاية الطبية الضرورية بسبب الفشل في تشخيص المرض أو عدم لجوء الأهل إلى الطبيب لمعالجة الحالة.

ويقول الأطباء إن عدد الأطفال الذين يعانون من هذه الحالة يتزايد عاما بعد عام، ومع ذلك يقول كثير من الأطباء وشركات الأدوية أنه لا داعي للقلق.في كتاب «نقص الانتباه وفرط الحركة»، يسلط شوارز الضوء على جذور المشكلة وانتشار هذه الظاهرة الثقافية والطبية.

أطفال بلا حساسية
- الكاتب: روبن نيكسون بومبا
- الناشر: وليام مورو، 2016
عندما شخص الأطباء طفلتها الرضيعة بالإصابة بحساسية غذائية خطيرة، وجدت روبن نيكسون بومبا الدكتور جيديون لاك، وهو باحث كان على وشك الوصول إلى اكتشاف جديد ينجح في منع الإصابة بالحساسية، وساعدها في علاج ابنتها، وفيما بعد أولادها أيضا.

يتضمن الكتاب ملخصا مبسطا للبحث الذي كتبه جيديون لاك، بالإضافة إلى سبعين وصفة غذائية شهية لمساعدة الأهل على إدخال المواد المسببة للحساسية إلى غذاء الطفل.

ركز على قواك
- الكاتب: مارفن لاند
- الناشر: كيندل، 2016
مرض نقص الانتباه اضطراب واسع الانتشار وينمو بسرعة كبيرة، ومع ذلك لا يزال هذا المرض غير مفهوم بشكل جيد وكثيرا ما يعالج بشكل خاطئ.ويعتقد كثيرون خطأ أن الأفراد المصابين بهذا الاضطراب سيكونون فاشلين في حياتهم، لكن مع وجود المعرفة الصحيحة، يمكن التغلب على الأعراض بسهولة.

في الكتاب، يتعلم القارئ كثيرا من الأمور حول هذا الاضطراب، بما في ذلك أعراض اضطراب نقص الانتباه وفرط الحركة.

التوحد والأسرة
- الكاتب: كيت فيسك
- الناشر: نورتون اند كومباني
الكتاب يقدم موارد ومقاربات جاهزة للتطبيق من أجل توفير رعاية مهنية ومتخصصة في المدرسة وفي العيادة الطبية للأطفال المصابين بالتوحد.انعكاس اضطرابات التوحد بشتى أنواعها على الأهل والإخوة قد يكون معقدا في معظم الأحيان.

هذا الكتاب يعتمد على أبحاث سريرية ومقابلات مباشرة لتعليم القارئ كيفية إدارة مشاعر الحزن والشعور بالذنب، معايرة تقسيم العمل، والبحث عن موارد العلاج لاختيار الدواء الأمثل.


اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا