الارشيف / ثقافة وفن / مصر العربية

نبيل فاروق: الجمهور اختار يوسف الشريف لبطولة "رجل المستحيل"

"أدهم صبري" اسم ارتبط بأذهان أجيال كثيرة منذ أن اخترع قلم الكاتب نبيل فاروق تلك الشخصية بسلسلة "رجل المستحيل" والتي تُعد من أشهر أعماله، فبات رجل المخابرات المصري الذي يضعه الكاتب في مواجهات مع عدة أجهزة استخباراتية عالمية، شخصية جذابة للكثير من متابعي السلسلة.

 

تلقى متابعي سلسلة "رجل المستحيل" خبر مفرح وهو تقديم العمل في دراما تليفزيونية عبر الشاشة الصغيرة، وانتشرت الأخبار أن الفنان حسن الرداد سيقدمها.
 

نفى الكاتب نبيل فاروق تعاقد الفنان حسن الرداد على بطولة مسلسل "رجل المستحيل" مؤكدًا أنهم لم يستقروا بعد على سيناريو محدد للعمل، والخطوة الوحيدة التي نفذت هي التعاقد مع  شركة The Producers للمنتج هاني أسامة لانتاج العمل.
 

وأوضح فاروق في تصريح خاص لـ"مصر العربية" أن فريق عمل المسلسل قاموا بإجراء استفتاء على الانترنت من أجل اختيار البطل، ونسبة التصويت الأكبر ذهبت إلى الفنان يوسف الشريف وذلك وفقًا لرؤية الجمهور.
 

وعن سبب تقديم السلسلة في عمل تليفزيوني في هذا التوقيت أشار فاروق إلى أنه أخيرًا وجد المنتج القاريء للرواية منذ صغره، وسيخرجها بالشكل الذي تستحقه، ورجل المخابرات أدهم صبري سيخرج كما هو وليست شخصية مختلفة.
 

وكانت انتشرت اخبار تفيد بتعاقد الفنان حسن الرداد علي بطولة مسلسل "رجل المستحيل"، وهي المجموعة القصصية المعروفة للكاتب الكبير نبيل فاروق.
 

جدير بالذكر أن سلسلة رجل المستحيل هي سلسلة قصص بوليسية من تأليف نبيل فاروق من 160 عددًا، صدر أول عدد "الاختفاء الغامض" سنة 1984 لتلاقي نجاحاً في العالم العربي حتى العدد الأخير الذي أنهى السلسلة في 2009، كما يضاف لذلك الأعداد الخاصة وعددها 14 والتي تتناول نواحي جانبية في القصة كبدايات أدهم، وهي ضمن إنتاجات "المؤسسة العربية الحديثة" من ضمن عدة سلاسل قصصية للشباب والناشئة بحجم الجيب "روايات مصرية للجيب". تروي القصص مغامرات ضابط مخابرات مصري يدعى أدهم صبري  يلقّب برجل المستحيل.
 

نبيل فاروق كاتب مصري معروف أشتهر بالأدب البوليسي والخيال العلمي. صدرت له مجموعة كبيرة من القصص عن المؤسسة العربية الحديثة، في شكل كتب جيب. قدّم عدة سلاسل قصصية من أشهرها"رجل المستحيل، ملف المستقبل، كوكتيل 2000”لاقت قصصه نجاحا كبيرا في العالم العربي، خاصة عند الشباب والمراهقين.

اقرأ أيضًا:-

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا