الارشيف / ثقافة وفن / مصر العربية

مصر تصل للقائمة الطويلة بجائزة "الملتقى" بقصة "عسل النون"

أعلنت جائزة الملتقى للقصة القصيرة العربية بالكويت، عن القائمة الطويلة للدورة الأولى حيث توصلت لجنة التحكيم بعد تقييم جميع الأعمال المتقدمة للجائزة إلى النتيجة التالية، والتي حفظت مصر فيها مقعد بالمجموعة القصصية "عسل النون" للكاتب محمد رفيع.

 

وكانت النتيجة كالتالي الكاتب السوري أحمد عمر بالقصة القصيرة "هدهد في زجاجة" الصادرة عن درا نشر حلب، والكاتب المغربي أنيس الرافعي عن "مصحة الدُمى" الصادرة عن دار العين، والروائي العراقي حيدر عبدالمحسن عن "قططٌ عارية" الصادرة عن دار إمضاء.
 

ومن السعودية وصلت الكاتبة خديجة النمر بالقصة القصيرة "الأفكار السابحة بين الأرض والسماء" الصادرة عن منشورات ضفاف، والفلسطيني زياد خداش بـ "أسباب رائعة للبكاء"، ومن المغرب عبدالسميع بن صابر بـ "السكابندو" عن دار الفراشة للنشر والتوزيع.

ووصل الكاتب التونسي عيسى جبايلي للقائمة بـ "كأن أمضي خلف جثتي" عن دار زينب للنشر، ومن اليمن لطف الصراري بـ "الرجاء عدم القصف" عن مؤسسة أروقة للدراسات والترجمة والنشر، والكاتب مازن معروف "نِكات للمسلحين" عن دار رياض الريس للكتب والنشر، ومن مصر الكاتب محمد رفيع بالمجموعة "عسل النون" الصادرة عن دار روافد للنشر والتوزيع.


جدير بالذكر أن الملتقى الثقافي في الكويت الذي يديره الروائي طالب الرفاعي وبالشراكة مع الجامعة الأمريكية في الكويت كانا قد أطلقا في أواخر العام الماضي"جائزة الملتقى" للقصة القصيرة العربية، حيث اتاحت شروطها لكل من المؤلف والناشر التقدم للمشاركة في المسابقة، وقد فُتح باب الترشيح للفترة من 1 يناير 2016 وحتى 31 مارس 2016.

 

اقرأ أيضًا:-

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا