الارشيف / ثقافة وفن / بوابة الشروق

ورشة «بيع فيلمك» ضمن فعاليات مهرجان القاهرة السينما الدولي 2016

من ضمن فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي الدولي المقرر عقده في الفترة بين 15 وحتى 24 نوفمبر المقبل، تنظم "بيرثمار للأفلام - Birthmark Films"، ورشة بعنوان "بيع فيلمك"، في الفترة بين 18 و19 نوفمبر المقبل، ضمن فعاليات ملتقى القاهرة السينمائي الرابع (CFC) المقام على هامش المهرجان.

وتهدف الورشة لإتاحة الفرصة لدى الكتاب للتواصل مع القائمين على صناعة السينما وعلى رأسهم المنتجين، وأعلنت "بيع فيلمك" عن فتح باب تقديم السيناريوهات، ابتداء من 28 سبتمبر الحالي، وحتى 25 أكتوبر المقبل.

ووفقا لصفحة ورشة "بيع فيلمك" الرسمية عبر "فيسبوك"، فهي ورشة مجانية يشارك فيها 12 مؤلفا كحد أقصى، سيتم اختيارهم عبر تفحص السيناريوهات الروائية الطويلة المتقدمة للورشة، وتتم عملية اختيار المشاركين عن طريق لجنة مشكّلة من إدارة ملتقى القاهرة السينمائي و"بيرثمار سيناريو".

وذكرت الورشة عبر صحفتها الرسمية بالفيسبوك، رابط الكتروني لمعرفة المزيد من التفاصيل حول الورشة، وكيفية ملء استمارة الاشتراك بها: http://ciff.org.eg/ar/info/pitch-your-film-workshop-for-t

و"بيرثمارك سيناريو" هي ورشة جماعية تنعقد على مدار 6 أشهر بهدف تطوير معالجات لأفلام روائية طويلة إلى سيناريوهات مكتملة وقابلة للإنتاج، وذلك بالاستعانة بعدد من صناع المجال السينمائي من كتاب ومخرجين ومنتجين وموزعين. وانطلقت ورشة "بيرثمار كسيناريو" في دورتها الأولى لهذا العام وهي الآن في مرحلتها النهائية، ويقود الورشة كل من الكاتب والسيناريست وائل حمدي والمنتجة الفنية دينا حرب. كما تقدم بيرثمار كسيناريو ورشة "بيع فيلمك" لتطوير مهارات الكتاب التسويقية لدى المنتجين من خلال ملتقى القاهرة السينمائي الرابع.

"ملتقى القاهرة السينمائي" انطلق لأول مرة في 2010 خلال الدورة 34 لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي، وأثبت أهميته كتجربة جديرة باهتمام المشاركين فيه، وفي 2012 أقيمت الدورة الثانية من الملتقى ثم أقيمت الدورة الثالثة في 2015 والتي استضافت عدداً أكبر من الاجتماعات الناجحة بين صناع الأفلام وممثلي مؤسسات صناعة السينما ، وقد نجح العديد من صناع الأفلام المشاركين في الدورات السابقة في استكمال أفلامهم.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا