الارشيف / ثقافة وفن / العرب اليوم

المطرب اللبناني وائل جسار يعتبر توقيفه في…

القاهرة - العرب اليوم

أكد المطرب اللبناني وائل جسار، مساء اليوم الأحد، توقيفه في مطار القاهرة الدولي، وإحالته الى نيابة الأموال العامة المصرية، بتهمة مخالفة قانون النقد المصري، ليس أكثر من "سوء فهم".

وقال في تصريحات له بعد التوقيف إن"ما حدث معي من قبل السلطات المصرية في مطار القاهرة سوء فهم لن يؤثر على علاقتي بجمهوري في مصر". وأوضح المطرب اللبناني أنه لا يعرف القانون المصري جيدًا في ما يخص الخروج بعملات أجنبية، مضيفًا: لقد "دفعت الرسوم المقررة على المبلغ الذي كنت احمله، بالإضافة إلى غرامة مالية أخرى"، (لم يحدد قيمتها).

وفي وقت سابق اليوم، أوقفت سلطات الأمن المصرية في مطار القاهرة الدولي لفترة وجيزة، المطرب اللبناني الشهير وائل جسار، قبل سفره إلى لبنان؛ لحيازته 50 ألف دولار أميركي، وأحالته للنيابة بتهمة مخالفة قانون النقد المصري الذي يسمح للراكب بالسفر فقط بـ 10 آلاف دولار أو ما يعادلها من العملات الأخرى، وفق مصدر أمني.

وأضافت المصادر أنه خلال إنهاء إجراءات ركاب طائرة الشرق الأوسط، المتجهة إلى بيروت، وردت معلومات للواء عبد الناصر حامد، مدير مباحث المطار، تفيد بحيازة المطرب الشهير وائل جسار، البالغ من العمر 40 عامًا، لمبالغ مالية كبيرة. وتم تشكيل فريق بحث، بقيادة رئيس مباحث الأموال العامة، العميد محمد المنسي، وبتفتيش الراكب داخل صالون الخدمة المميزة، عثر معه على المبالغ المالية.

واعترف المطرب أمام رئيس مباحث المطار، العميد محمد صلاح، أنها أمواله، وأنه لا يعلم بقوانين انتقال النقد إلى الخارج. وتم تحرير المحضر اللازم، وبعرضه على مساعد وزير الداخلية لأمن المطار، اللواء فهمي مجاهد، قرر إحالته إلى النيابة العامة، لمباشرة التحقيقات.

وعلى الاثر أجرى نقيب الموسيقيين في مصر الفنان هاني شاكر، اتصالات بالأجهزة الأمنية في المطار بهدف التعرف على حقيقة ما حدث لجسار ومحاولة علاج الموقف بشكل لا يسيء للمطرب اللبناني ولا يخالف القانون. وقال طارق مرتضى المستشار الإعلامي لنقابة الموسيقيين، إن "النقيب هاني شاكر فور علمه بالأمر، أجرى عدة اتصالات بطرفي الأزمة، واتفق على إنهاء الأمور بسداد نسبة من المبلغ المضبوط حسب ما ينص عليه القانون المصري".

وأضاف مرتضى في تصريحات صحفية نقلتها الوكالة الرسمية المصرية أن "هاني شاكر أجرى اتصالا بوائل جسار الذي وافق على اقتراحه، وتم التصالح بعدها وإنهاء الأزمة"، مشيرا إلى أن جسار "لم يكن على علم بالقانون المصري الخاص بحيازة الأموال أثناء السفر".

وسبق أن أحيا جسار خلال فترة تواجده القصيرة في مصر، حفلات غنائية في الإسكندرية وسجل أغنية في حب مصر بعنوان "بحبك يا مصر"، قبيل توجهه الى مطار القاهرة اليوم الأحد للعودة الى بيروت.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا