الارشيف / ثقافة وفن / الرياض

«قمرة» أحمد الشقيري تمنح جوائزها لأفضل ستة أفلام عربية

  • 1/2
  • 2/2

وزع الإعلامي أحمد الشقيري جوائز مسابقة برنامجه الرمضاني «قمرة» في حفل أقامه بالتعاون مع مبادرة مجتمع جميل في دبي مساء أول أمس، بحضور نخبة من النجوم الخليجيين والعرب، إلى جانب أعضاء لجنة التحكيم المكونة من الإعلامي تركي الدخيل مدير قناة العربية، والمخرج حاتم علي، والإعلامية منى أبو سليمان، والنجمة المصرية حنان ترك، والمغني ماهر زين.

وكان برنامج «قمرة» قد عرض في شهر رمضان الماضي على شاشة MBC من تقديم أحمد الشقيري وهو عبارة عن مسابقة للأفلام التوعوية القصيرة الهادفة وقد شارك بها مئات المواهب العربية وقد عرضت جميعها في البرنامج. وقد أعلنت أسماء الفائزين الستة مساء أول أمس في الحفل الذي قدمه نجم اليوتيوب الكويتي شعيب راشد.

وقال الشقيري في الحفل إن نجاح تجربة البرنامج تغري بالاستمرار وتطوير الفكرة حتى تنافس المناسبات الدولية المعنية بهذا الفن، معلنا في الوقت ذاته استمرار البرنامج في جزء ثان سيعرض في شهر رمضان المقبل، مطالبا المواهب العربية بالمشاركة بأفلامهم في الموسم الثاني «ومن لديه فكرة فيلم لا يستطيع إنتاجه فليبعثها للبرنامج وفريق الإنتاج سيساعده على إنتاج».

فيما قال تركي الدخيل إن المعيار الذي استعمله لتقييم الأفلام المشاركة واختيار الأفضل من بينها هو مقدار الأثر الذي تتركه هذه الأفلام في نفسه بعد المشاهدة، أما المخرج حاتم علي فقد حدد معيارين هما مدى سمو الرسالة التي يقدمها الفيلم وكيفية الأسلوب التي قدم بها هذه الرسالة.

وجاءت الجوائز على النحو التالي:

  • أفضل ثلاثة أفلام في محور الأفراد:

1- فيلم Sweet Dream للمخرج علي طالب، ويتحدث عن اللاجئين من خلال حوار بين طفل وأمه عن البلد الذي سيسافرون إليه وما يحتويه من أمن ورخاء. يتحاور الاثنان عن النعيم المنتظر وهما جائعان ويعانيان من البرد القارص في غابة أوروبية مظلمة.

2- فيلم «يمكن» للمخرج السعودي الشاب مشعل الجاسر، ويتحدث الفيلم عن طفل مصاب بالتوحد.

3- فيلم «آخر قطرة جمال» للمخرجة رشا ناجح، تتحدث فيه عن الحب في زمن الحرب وعن رحلة البحث عن بصيص أمل في نفق مظلم.

  • أفضل ثلاثة أفلام في محور الشركات:

1- فيلم «بعض يوم» مدته دقيقتان ويتحدث عن طفل رضيع يكبر ويهرم ويموت في نهاية الفيلم. يروي الفيلم رحلة حياته في قالب إبداعي مؤثر.

2- فيلم «طاولة طعام» وهو عبارة عن أغنية تظهر فيها طاولة يجلس فيها أفراد عائلة سعيدة لكن سعادتها تنتهي عندما تبدأ الحرب.

3- فيلم «قصة عيلة» عن تأثير الأجهزة التقنية في تفكك الروابط العائلية.

image 0

الفائز الأول علي طالب يستلم الجائزة من أحمد الشقيري

image 0

حضور كبير حضر احتفالية «قمرة»

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا