الارشيف / ثقافة وفن / دنيا الوطن

"حول المملكة" برنامج جديد تعرضه قنوات روتانا وتنتجه شركة أيدياز تي في

  • 1/5
  • 2/5
  • 3/5
  • 4/5
  • 5/5

رام الله - دنيا الوطن
عقدت شبكة قنوات روتانا مؤتمراً صحفياً أطلقت فيه برنامجها التلفزيوني الجديد "حول المملكة" بحضور الرئيس التنفيذي لشبكة قنوات روتانا، تركي الشبانة، ونائب رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني للمناطق الدكتور وليد الحميدي،منتج البرنامج الأستاذ عبد الفتاح المصري ،مقدم البرنامج مهند أبو عبيد وعدد من مسؤولي قنوات روتانا وهيئة السياحة وحضور كثيف للصحافة العربية.

رحلة "حول المملكة" تتمثل بجولة تلفزيونية اسبوعية واقعية حول المناطق السعودية المختلفة والهدف تعريف المشاهد على الكنوز الأثرية والتاريخية  والتراثية التي تزخر بها المملكة، وقد قطع فريق عمل البرنامج الاف الكيلومترات براً في كافة انحاء المملكة من شرقها الى غربها لنقل اجمل المشاهد الطبيعية والثقافية والتاريخية والقصص خلف كل منطقة من مناطق المملكة.

ويندرج "حول المملكة" والذي تنتجه شركة أيدياز تي في Ideas TV التي يرأسها السيد عبد الفتاح المصري في خانة برامج تلفزيون الواقع الوثائقي، فيتنقل مهند أبو عبيد، مقدم البرنامج، بسيارته بين المنطقة ناقلاً تفاصيل وجوانب حياتية قد لا يعرفها الكثيرون من خلال معايشة أبناء تلك المناطق ونقل الحضارات المميزة التي تخبئها تفاصيل حياتهم. ويوثق هذا البرنامح الجانب الثقافي والحضاري المميز للمملكة مما يساهم بنقل هذه الصورة المميز عن المملكة لكل مشاهد وتعريفهم على فلكلور المناطق السعودية.

وشهد المؤتمر كلمة للإعلامي تركي العجمة الذي شكر للرئيس التنفيذي للشبكة على دعمه وإمانه بالفكرة، ومشيدًا بالجهود الكبيرة التي بذلتها الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني في رعاية ودعم البرنامج، كما كانت كلمة لمقدم البرنامج مهند أبو عبيد الذي عبر عن سعادته بهذه التجربة خصوصاُ انه يسعى من خلاله تقديم المملكة بصورة جديدة كليّاً جغرافياً وحضارياً.

كما شهد المؤتمر عرض مشاهد من البرنامج في برومو اظهر ايضاً لقطات خاصة من التحضيرات ومراحل التصوير في السعودية، كما كان عرض اول لفيديو كليب جديد من إنتاج "روتانا خليجية" بعنوان "لما نعشق هالوطن" لفنان  العرب محمد عبده، وكلمات الشاعر بدر بن عبدالمحسن، وألحان الدكتور عبدالرب إدريس، وشارك فيه ما يقارب 44 فناناً وفنانة تشكيلية سعودية بأعمالهم عن المملكة.

البرنامج يتضمن 21 حلقة في ربوع المملكة العربية السعودية، كان أولى محطاتها في العاصمة الرياض في حلقة شيّقة مليئة بالمعلومات واللقطات التي ركزت على جمال مدينة الرياض من الناحية الطبيعية والجغرافية والثقافية والحياتية.

يُعرض برنامج "حول المملكة" كل يوم اثنين الساعة العاشرة مساء بتوقيت السعودية على قناة "روتانا خليجية".

93f5e3f1cc.jpg

a7b8ebebff.jpg

a0cb0a11f9.jpg

0a39e4d6a0.jpg

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى