الارشيف / ثقافة وفن / دنيا الوطن

عبير نعمة في قلعة "سمار جبيل" موسيقى وإنتماء للإنسان والوطن

رام الله - دنيا الوطن
أحيت الفنانة اللبنانيّة عبير نعمة أمسية موسيقيّة حملت عنوان "نغمات وأصداء" ضمن فعاليّات "مهرجانات قلعة سمار جبيل" الأثريّة- البترون لهذا العام.

أقيم الحفل لمُناسبة إفتتاح القسم المُرمّم حديثاً من القلعة، وذلك برعاية وحضور معالي وزير الخارجيّة والمغتربين اللبناني المهندس جبران باسيل الذي حضر برفقة عقيلته شانتال عون باسيل. 

حضر الحفل إلى جانب رئيس لجنة "مهرجانات قلعة سمار جبيل" عصام الديك ، وزيرالتربية والتعليم العالي الياس بو صعب و راعي أبرشية البترون المارونية المطران منير خيرالله، المهندس فادي مطر مُمثلا رئيس حزب القوّات اللبنانيّة الدكتور سمير جعجع ومحافظ الشمال القاضي رمزي نهرا وقائممقام البترون روجيه طوبيا والأستاذ سركيس خوري مدير عام مديريّة الآثار وممثلا لوزير الثقافة ريمون عريجي ومدير عام وزارة النفط أورور الفغالي ورئيس إتحاد البلديّات الأستاذ مارسيلينو الحرك وأضف إلى قادة أمنيّين ورؤساء بلديّات ومخاتير وفعاليّات المنطقة.

غنّت عبير نعمة على مدى ساعة ونصف، واختارت مجموعة من أغنيات ألبومها المُقبل الذي يحمل توقيع الفنان الكبير مارسيل خليفة أضف إلى أغنيات تقليديّة بأكثر من لغة، فنقلت الجمهور من لبنان إلى أرمينيا وإيران كما اختارت الآداء باللغة الآراميّة، فكان خيارها من وحي تاريخ وعظمة المكان.

تفاعل الجمهور كان حاراً في تلك الليلة، فوقف الحاضرون في ختام السهرة تحيّة لعبير وللبنان الذي غنّته بصوتها الذي يُحرّك في كلّ مرّة مشاعر الإنتماء للإنسان والوطن.

يُذكر أنّ عبير أطلّت بزيّ من توقيع أورور عز الدين.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى