الارشيف / ثقافة وفن / التحرير

إيناس عبد الدايم: مهرجان الموسيقى دليل على أن الفن الأصيل لم يفقد بريقه

ارسال بياناتك

قالت إيناس عبد الدايم، رئيس دار الأوبرا المصرية، ورئيس مهرجان الموسيقى العريية، إن الشعار الذي تضعه وفريق المهرجان نصب العين دائما هو "نعم لفن جاد وأصيل ولا للعشوائية والرداءة"، كي نحافظ على هويتنا وتاريخنا الذي لا يزال العالم يتوقف أمامه متأملا ويتعلم منه.

وأوضحت، خلال كلمتها في حفل افتتاح المهرجان بدار الأوبرا المصرية، أنه برغم التحديات التي تواجه أمتنا العربية يأتي اليوبيل الفضي لمهرجان الموسيقى العربية ليضيء سماء القاهرة بالأنغام الساحرة وبنجوم الغناء العربي، لافتة إلى أنه سيتم على مدار 14 يوما تقديم 25 صوتا من الشباب الذين يمثلون نجوم الغد.

وأبدت سعادتها بالإقبال الجماهيري الضخم على شراء تذاكر حفلات هذه التظاهرة الفنية، واعتبرته دليلا على أن الفن الأصيل لم يفقد بريقه وجماله وأن الجمهور الذي يعرف قيمة الكلمة واللحن لا يزال حاضرا.

شاهد أيضا

وأضافت: "لقد راهن الأعداء والمتآمرون في الداخل والخارج على توقف الحركة الفنية وأن تغلق المهرجانات الفنية أبوابها لكن هذا لم ولن يحدث لأن لدينا إرادة وإصرار على الاستمرار مهما كانت الظروف أو التحديات فالدولة لديها إيمان كامل بقيمة الفن الذي يعد سلاحا قويا ضد التطرف والإرهاب".

وتقدمت عبد الدايم بتعزية الحضور والجمهور اللبناني في وفاة الفنان الكبير ملحم بركات الذي رحل عن عالمنا الجمعة الماضية، عن عمر ناهز 71 سنة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا