الارشيف / ثقافة وفن / الرياض

مهرجان مسرح الطفل ينطلق في الرياض.. الخميس المقبل

  • 1/4
  • 2/4
  • 3/4
  • 4/4

يحتضن مركز الملك فهد الثقافي بالرياض مساء الخميس المقبل فعاليات مهرجان "مسرح الطفل" الذي تنظمه وكالة الشؤون الثقافية بوزارة الثقافة والإعلام، ويستمر لثلاثة أيام، تتخللها فعاليات متنوعة تعنى بمواهب الأطفال وتفتح المجال أمام مبدعين صغار في المسرح والرسم والاستعراض والكتابة الإبداعية كما تغرس فيهم حب الوطن والولاء لقيادته الرشيدة.

ويشهد المهرجان عرض خمس مسرحيات للطفل يلعب بطولتها أطفال موهوبون ويقف خلف إنتاجها فنانون متخصصون في هذا الاتجاه، وهي مسرحية "كان يا ما كان" من تأليف كريم صلاح الدين، وإخراج عبدالغني حادي من فرقة أصدقاء الماسات الزرقاء، ومسرحية "مملكة الألوان" من تأليف سلطان النوه وإخراج محمد الحمد من جمعية الثقافة والفنون بالأحساء، ومسرحية "المهرجان" من تأليف محمد العقار وإخراج خالد الخميس من فرقة رتاج، ومسرحية "مكران والسندباد" من تأليف د. علي العاقول وإخراج ماهر الغانم من فرقة مواهب المسرحية، وأخيراً مسرحية "الأقزام" من تأليف وإخراج علي الأسمري من فرقة أبو الفنون المسرحية.

كما يشارك الفنان د. نايف فايز في إخراج عروض الشخصيات الكرتونية ضمن فقرات المهرجان التي تشمل أيضاً مرسماً للأطفال وورشاً تدريبية في مجالات الإبداع الفني، منها ورشة تدريبية للأطفال والأهالي تقدمها د. سارة العبدالكريم أستاذ مساعد بكلية التربية بجامعة الملك سعود بعنوان "أدب الأطفال ومسرح الطفل" ستتحدث فيها عن واقع مسرح الطفل بالمملكة وأسباب ضعفه وفوائد المسرح للمجتمع وعلاقته بأدب الطفل ودور المجتمع والأجهزة الحكومية والأهلية في تغيير واقع مسرح الطفل.

ويشارك في المهرجان عشر فرق استعراضية للأطفال تقدم وصلات إنشادية، إلى جانب معرض "واحة الطفولة" الذي تقدم من خلاله الجمعيات والمؤسسات المهتمة بالطفل آخر مشروعاتها في هذا الاتجاه، كما يحوي المهرجان ديوانية للأطفال يتحاورون فيها بعفوية حول القضايا التي تهمهم تحت إدارة الطفلة وله السحيم.

يذكر أن المهرجان يأتي بتوجيهات وزير الثقافة والإعلام د. عادل بن زيد الطريفي بضرورة رعاية المواهب الصغيرة وتوفير مناسبات يلتقي فيها الأطفال وينمون خلالها مواهبهم. وقد نظمت وزارة الثقافة والإعلام ممثلة بوكالة الشؤون الثقافية عدة مهرجانات من هذا النوع كان آخرها المهرجان الذي أقيم في مدينة حائل قبل أسبوعين.

image 0

الأطفال سيقدمون مواهبهم لجمهور الرياض

image 0

د. عادل الطريفي

image 0

من مسرحية «مكران والسندباد»

image 0

«مملكة الألوان» من المسرحيات المشاركة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا