الخليج العربي / صحف اليمن / التغيير اليمنية

مسؤول حكومي يؤكد استهداف القائد الميداني لجماعة الحوثي أبو علي الحاكم بتعز ويكشف تفاصل جديدة حول مكان استهدافه

مسؤول حكومي يؤكد استهداف القائد الميداني لجماعة الحوثي أبو علي الحاكم بتعز ويكشف تفاصل جديدة حول مكان استهدافه

التغيير- متابعات :

في تفاصيل جديدة أكد الاعلامي احمد المسيبلي وكيل وزارة الإعلام استهداف القيادي الحوثي ابو علي الحاكم فجر اليوم الاربعاء في منطقة الحوبان بمحافظة تعز جنوب اليمن .

وقال المسيبلي أن أبو الحاكم استهدف بجانب مصانع هايل سعيد وذلك عبر إلقاء قنابل يدوية على سيارته أدت إلى إصابته بإصابات خطيرة على اثرها تم نقله الى مستشفى الثورة في اب وادخل مباشرة غرفة العمليات .

ولم يستبعد وكيل وزارة الاعلام أن يكون قد لقي حتفه قائلا :  وربما انه قد لقي حتفه إلا أن الأخبار لم تؤكد ذلك حيث  ومازال المستشفى محاصرا من قبل الحوثيين حتى الان .

وكان العقيد الركن منصور الحساني، الناطق الرسمي للمجلس العسكري في محافظة تعز، قال , في وقت سابق , ان القيادي الميداني لميليشيات الحوثي  ابو علي الحاكم "اصيب بغارة جوية شنتها طيران التحالف العربي على اجتماع له مع مسلحين حوثيين مطلع الأسبوع الجاري ".

واضاف في بلاغ له ، حصل "التغيير" على نسخة منه، ان "على الحاكم يرقد حاليا في مستشفى الثورة بمدينة إب ويخضع لعمليات جراحية لاستخراج شظايا متعدد من جسده، وأن ما حدث له  هو نتيجة لتصفيات بين قيادات في الجماعة بسبب التفرد بالسلطة ومخازن السلاح وخلافات بين قيادات الحوثيين".

واشار الى انه تم التأكد من هذه المعلومات بسبب مشاهدة الرجل الثالث في جماعة الحوثي عبدالخالق بدر الدين الحوثي في منطقة الحوبان بتعز، فجر اليوم، ضمن تعزيزات بشرية قادمة من اتجاه محافظة اب.

واوضح الحساني ان هناك مصادر في صنعاء تؤكد وجود روايه "تكليف عبدالخالق بالقيام بمهام ابوعلى الحاكم للاشراف على العمليات القتاليه الانتقاميه من ابناء محافظة تعز، حيث تؤكد نفس هذه المصادر ان ماحدث لـ ابو علي الحاكم هو  نتيجة لتصفيات بين قيادات في الجماعه بسبب التفرد بالسلطة ومخازن السلاح.".

كانت مصادر اعلامية محلية أكدت اندلاع اشتباكات, مساء اليوم الاربعاء بين مسلحين حوثيين ومسلحين آخرين من الجماعة في بوابة مستشفى الثورة في مدينة إب وسط اليمن .

وقالت مصادر ان جماعة الحوثي شددت الحراسة على مستشفى الثورة بعد نقل القيادي الحوثي ابوعلى الحاكم اليه لتلقي العلاج جراء اصابته في تعز .

واشارت المصادر ان المسلحين الحوثيين منعوا اخرين من ذات الجماعة من الدخول الى المستشفى بالسلاح ما ادى الى اندلاع مواجهات اصابات المواطنين و المرضى بالذعر والهلع .

لمتابعة قناة التغيير نت على تيلجيرام

https://telegram.me/altagheernet

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا