الخليج العربي / صحف اليمن / ابابيل نت

حكومة الحوثي وصالح تعين أمينا جديدا لأمانة العاصمة خلفا لعبد القادر هلال. . الإسم وسيرة ذاتية

أعلن رئيس وزراء حكومة ما يسمى “الإنقاذ الوطني ” التي شكلها الحوثيون وصالح أميناً عاماً جديدا للعاصمة صنعاء خلفاً للأمين العام السابق الدكتور عبدالقادر هلال، والذي قتل إثر غارة لطيران التحالف على القاعة الكبرى بصنعاء .

وقالت مصادر اعلامية ان رئيس وزراء حكومة الحوثيين وصالح عبدالعزيز بن حبتور اعلن في كلمة بمناسبة عيد الجلاء أمين  جمعان امينا للعاصمة صنعاء.

ويعتبر أمين جمعان، يعتبر من الشخصيات المؤتمرية البارزة فهو رئيس فرع حزب المؤتمر الشعبي العام بالدائرة(11)، بالعاصمة صنعاء، إلى جانب انه جمع بين العمل السياسي والحكومي والعمل التجاري والإستثماري، وكان الرجل الثاني في أمانة العاصمة.

ويعد أحد أبرز أعضاء مجلس إدارة شركة جمعان للتجارة والاستثمار، وأنتخب عام 2010رئيساً لنادي وحدة صنعاء الرياضي الملقب بـ”الزعيم” .

أمين جمعان من مواليد شهر يناير 1968م، مدينة رداع بمحافظة البيضاء، متزوج وأب لأربع أولاد، تلقى تعليمه الثانوي في ثانوية بلير.- 1985-1988 بولاية كاليفورنيا في الولايات المتحدة الأمريكية حيث تلقى تعليمه العالي فحصل على دبلوم هندسة زراعية من كلية رويوهندو.1989-1990، تلاها بكالوريوس إدارة أعمال واقتصاد زراعي.- 1990-1992 من نفس الكلية، وخلال دراسته تولى جمعان رئاسة النادي اليمني للطلاب اليمنيين الدارسين وكذا رئيس إتحاد الطلبة العرب في جامعة بولي تيكنيك في الولاية .

عقب تخرجه من الكلية التحق أمين بمؤسسة والده محمد أحمد جمعان وتولى فيها مهام مدير عام العلاقات العامة لمدة أربع سنوات، ليتولى بعد ذلك مهام مدير عام المناقصات والعقود لمدة أربع سنوات أيضاً، قبل أن يتولى منصب مدير عام المؤسسة لنفس الفترة ومن ثم، مدير عام شركة جمعان للتجارة والإستثمار، وترك هذا المنصب بعد عام واحد لينخرج في العمل السياسي والحزبي والحكومي .

ورغم ذلك، ظل أمين جمعان عضوا في مجلس إدارة شركة جمعان للتجارة والاستثمار، إلى جانب كونه عضو مجلس إدارة الشركة العالمية للإنشاءات والتنمية المحدودة ومجلس إدارة الشركة اليمنية للأعلاف وكذا نائب مدير عام شركة ماج-شينامكس الصينية التي افتتحت فرعاً لها في العاصمة التجارية والإقتصادية عدن .

نشاطه التجاري والإستثماري، خوله أن يكون عضواً في الغرفة التجارية والصناعية بالعاصمة صنعاء، وكذا عضو مجلس ونادي رجال الأعمال .

وخلال عمله في مؤسسة والده، إنخرط أمين جمعان في العمل السياسي، فأنضم لحزب المؤتمر الشعبي العام الحاكم انذاك، وفي العام 2005 جرى إنتخابه نائباً لرئيس فرع المؤتمر الشعبي العام بالدائرة(11) بالعاصمة صنعاء، حيث ترشح للإنتخابات المحلية وأنتخب عام 2006 أميناً عاماً للمجلس المحلي لأمانة العاصمة، بمعنى نائب أمين العاصمة، وفي العام 2007 رئيس لفرع المؤتمر في نفس الدائرة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا