الخليج العربي / صحف اليمن / بويمن

رسمياً : المجلس السياسي للإنقلابيين يعلن عن "صدمته" من الردود الدولية على تشكيل حكومته بصنعاء!

عبِّر ما يسمى بـ "المجلس السياسي" للحوثيين وصالح عن صدمته وخيبة أمله إزاء المواقف الدولية والعربية التي أعلنت رفضها وإدانتها للتصرفات الأحادية لسلطات صنعاء بتشكيل حكومة "إنقاذ" قبل يوم الأمس.
وبحسب وكالة "سبأ" الحوثية، فقد أكد المجلس عبر بيان بأن تشكيل الحكومة جاء لإنقاذ الاقتصاد من الانهيار الوشيك وتوفير إحتياجات أبناء الشعب الضرورية والأساسية لإستمرار الحياة وتسيير أعمال الدولة بمؤسساتها المختلفة.
وأبدى المجلس استغرابه من موقف الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، مضيفاً "دور الجامعة العربية وكذا ما يسمى بأمينها العام لا بد أن يجسّد  حرصها ككيان قومي على وحدة الصف وحل الخلافات بين الأشقاء بالحوار والتفاهم، بعيداً عن إشعال الحرائق والفتن التي لا تخدم سوى أعداء الأمة".
واتهم البيان مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة الى اليمن اسماعيل ولد الشيخ أحمد بالإنحياز الى صف الرئيس عبدربه منصور هادي، مؤكداً على أن ولد الشيخ تعمّد تجاهل القرارات الأحادية التي اتخذتها قيادة الشرعية، بحسب زعمه.
وقال المجلس في بيانه بأنه مصرّ على المضي قدماً في الخطوات التي اتخذتها سلطات صنعاء، داعياً في ذات السياق المجتمع الدولي الى احترام ما وصفه بـ "خيارات الشعب اليمني".
ولم تعترف حتى الآن أي دولة عربية أو إقليمية أو دولية بالحكومة التي شكلها الإنقلابيون في صنعاء، بل إن عدداً من الدول الراعية لعملية السلام في اليمن قد دانت الخطوة التي أقدمت عليها المليشيا، واصفين ذلك بـ "الخطوات الأحادية التي تعرقل مسار العملية السياسية".  

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا