الخليج العربي / صحف اليمن / صدى عدن

الإمارات تدعو مجلس الأمن الدولي إلى إتخاذ موقف صارم تجاه نقل إيران لشحنات الأسلحة إلى حلفائها الحوثيين

( صدى عدن ) خاص :

دعت دولة الإمارات التي تشارك في التحالف العربي لاعادة الشرعية في اليمن، مجلس الأمن الدولي إلى اتخاذ موقف تجاه "التقارير الواردة" التي تفيد باستمرار نقل إيران لشحنات الأسلحة إلى حلفائها الحوثيين.

وقالت إن على المجلس اتخاذ التدابير اللازمة لمطالبة إيران الامتثال لالتزاماتها بقرارات المجلس ذات الصلة، المعنية بمسألة حظر توريد وتصدير الأسلحة من قبل إيران.

وأكدت مندوبة الإمارات الدائمة لدى الأمم المتحدة، السفيرة لانا نسيبة، في بيان لها اليوم الأربعاء، أن هذا التصرف "يشكل انتهاكاً صارخاً لقراري مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة رقمي (2216) 2015، و(2231) 2015"، معربة عن قلق الدولة البالغ تجاه هذا التصرف الإيراني.

وأشارت إلى أن الشحنات الإيرانية المذكورة "هي دليل آخر على السياسة الإيرانية التوسعية والمزعزعة للاستقرار في اليمن، والرامية إلى تأجيج الصراع وتعريض حياة المدنيين في اليمن والدول المجاورة له للخطر".

وجدد البيان الذي نقلته وكالة الأنباء الإماراتية، موقف الدولة المعتبر أن شحنات الأسلحة الإيرانية "تسهم في تقويض العمل الهام" الذي يقوم به إسماعيل ولد الشيخ أحمد، المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة لشؤون اليمن، والرامي إلى التوصل لاتفاق شامل لإنهاء الصراع وفق مبادرة مجلس التعاون لدول الخليج العربية ونتائج مؤتمر الحوار الوطني وآلية تنفيذه بجانب قرارات مجلس الأمن ذات الصلة.

وأشارت المندوبة الإماراتية إلى أن دولة الإمارات تشارك المبعوث الخاص لليمن مشاعر القلق التي أعرب عنها، الثلاثاء، بشأن إعلان الحوثيين بشكل أحادي تشكيل حكومة، وهو الأمر الذي اعتبرته "دليلاً جديداً على أن استمرار شحنات الأسلحة الإيرانية إلى اليمن، يشكل عاملاً أساسياً في إطالة أمد الصراع في هذا البلد".

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا