الخليج العربي / صحف اليمن / عدن الغد

زيادة كبيرة في الهجمات الإلكترونية على الشركات الصينية

  • 1/7
  • 2/7
  • 3/7
  • 4/7
  • 5/7
  • 6/7
  • 7/7

أفاد مسح أن الهجمات الإلكترونية على شركات صينية زادت خلال العامين المنصرمين في ظل تطوير تقنيات جديدة تسمح بربط الأجهزة المنزلية بالإنترنت وتتيح لها استقبال وإرسال بيانات ينظر إليها على أنها لا تتمتع بحماية كافية.

وزاد متوسط عدد الهجمات الإلكترونية التي رصدتها الشركات في البر الرئيسي الصيني وهونج كونج بنسبة 969 في المئة بين عامي 2014 و2016. وبلغ عدد الهجمات في المتوسط أكثر من سبعة يوميا لدى كل المشاركين من الصين وعددهم 440. ويمثل هذا العدد نصف المتوسط العالمي وهو 13 هجوما.

لكن متوسط الهجمات على المستوى العالمي تراجع بنسبة ثلاثة في المئة خلال العامين المنصرمين وبنسبة 30 في المئة منذ عام 2015 في تناقض مع الزيادة في الصين.

وقد يكون من أسباب ذلك تبني الصين السريع للتقنيات الاستهلاكية والصناعية الجديدة ضمن حقبة ما يعرف باسم (انترنت الأشياء) (الجيل الجديد من الانترنت الذي يتيح التواصل بين الأجهزة المرتبطة عبر بروتوكول الانترنت). وتقول شركة (بي.دبليو.سي) إن مثل هذه الأجهزة المرتبطة هي الأهداف الرئيسية للهجمات الإلكتروني .


وقالت مارين إيفيزيتش وهي متخصصة في مجال أمن الانترنت بشركة (بي.دبليو.سي) في هونج كونج "الأجهزة المرتبطة بشكل عام لم تعر اهتماما لأمن الانترنت.. في الصين وهونج كونج نتبنى (هذه التقنية) أكثر من أي منطقة أخرى في العالم" مشيرا إلى أن الصين هي واحدة من أكبر الدول المصنعة لهذه الأجهزة في العالم.

وألقي باحثون في مجال الأمن باللوم على أجهزة منزلية صينية الصنع مرتبطة بشبكات- مثل كاميرات انترنت تحوي ثغرات أمنية سمحت باختراقها- في هجوم إلكتروني كبير شهدته الولايات المتحدة الشهر الماضي تسببت في تعطيل مواقع انترنت كبرى بشكل مؤقت.

وقلصت الشركات الصينية التي شاركت في المسح ميزانيتها لأمن الانترنت بواقع 7.6 في المئة في 2016 مقارنة باستقرار الإنفاق العالمي. وقالت 34 في المئة من الشركات إن منافسيها هم مصدر الهجوم وهي نسبة أعلى من أي مكان آخر في العالم.

 

1da2e12b4a.jpg

المزيد في إقتصاد وتكنلوجيا



الاستديو

7c4dd634c6.jpg
8dcac084af.jpg
a04aee90b4.jpg
bec6a2e9d0.jpg

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا