الخليج العربي / صحف اليمن / سما برس

الرئيس المخلوع يتوعد منتسبي الجيش الوطني بالمحاسبة ويهدد بحرب تحرق الأخضر واليابس "تفاصيل"

  • 1/6
  • 2/6
  • 3/6
  • 4/6
  • 5/6
  • 6/6

174.jpg

المخلوع يتوعد منتسبي الجيش الوطني بالمحاسبة ويهدد بحرب تحرق الأخضر واليابس "تفاصيل"

هاجم الرئيس السابق علي عبدالله صالح مجددا الرئيس هادي واتهمه بالعمل على جرّ البلاد إلى الإنفصال والتشرذم. وجاءت كلمة صالح مساء امس الأربعاء على صفحته فيسبوك على خلفية إنضمام الوحدات العسكرية للشرعية ومعاهدة الوطن والشعب على تخليصه من مليشيا الحوثي وقوات صالح التي انقلبت على الشرعية وحاربت الشعب للسيطرة على الحكم إلا أنها خسرت وتراجعت حتى أصبحت محاصرة في العاصمة صنعاء.

وخص صالح بالذكر اللواء 37 مدرع وقال ان الرئيس هادي ضغط عليه بالقتال معه ضد قوات صالح ومليشيا الحوثي كما سحب الأسلحة الثقيلة منه.

واللواء 37 مدرع يقع في الخشعة يسيئون بوادي حضرموت وهو يتبع المنطقة العسكرية الأولى التي كانت تحت قيادة اللواء عبدالرحمن الحليلي.

وأقال الرئيس هادي الحليلي وعين اللواء طميس رئيس أركان المنطقة العسكرية الأولى الأمر الذي أثار حفيظة وغضب صالح حيث ظلت تلك المنطقة محايدة طوال السنوات الماضية .

وتوعد صالح بحرب طاحنة لن تبقي ولن تذر وستقضي على الأخضر واليابس جراء هذه الخطوة التي وصفها بالخطيرة. كما حذر صالح كل من انتمى لقوات الشرعية بالمحاسبة وانهم سيدفعون ثمنها غالياً عاجلاً أمْ آجلاً.

ودعا صالح القوات المسلحة والأمن بالعودة إلى قواته والاستفادة من قرار العفو. وقال صالح بان لديه رجالاً صناديد.. ومقاتلين أشداء سيواجهونهم كما واجهوا من سبقهم، وأن هؤلاء الرجال الأفذاذ هم اليوم أكثر قدرة وأشد صلابة وبأساً أكثر من أي وقت مضى. وتوعد صالح الرئيس هادي ومن حوله بالقصاص

وقال انهم لن يحققوا مأربهم. وتأتي تصريحات صالح واتهام الرئيس هادي بجر اليمن للانفصال عقب الأخير على تطبيق مخرجات الحوار الوطني الداعية لليمن الاتحادي من 6 أقاليم. يذكر ان صالح ومليشيا الحوثي انقلبوا على مخرجات الحوار الوطني عقب إتفاق الجميع بجعل اليمن دولة اتحادية مكونة من 6 أقاليم وحاصروا الحكومة والرئيس هادي في العاصمة صنعاء وذاك في سبتمبر من عام 2014م.

وشن صالح ومليشيا الحوثي حربا على اليمن بأكملها في محاولة منهم لإعادة سيطرة مركز صنعاء الذي انتزعه منهم قرار اليمن الاتحادي ووصلوا بجنودهم ومسلحيهم الى مدينة عدن جنوبي اليمن ودمروا المدينة في محاولة لفرض السيطرة عليها إلا أن أبناء عدن والمحافظات الجنوبية وقفا صفا واحدا ضد تلك الحرب بمساندة قوات التحالف العربي واستطاعوا طردهم إلى خارج المحافظات الجنوبية.

وسخر ناشطون من حديث صالح عن الإنفصال وقالوا تعليقا على تصريحاته ان صالح هو من دمر الوحدة طوال أكثر من 20 عاما ونهب ممتلكات الجنوب وكان سببا في خروج أبناء تلك المحافظات للمطالبة بالانفصال ويأتي اليوم ليتحدث عن شي كان هو سببا في حدوثه.

اكثر خبر قراءة

10996345c4.jpg

ورد للتو : اللواء "عسيري" يزف هذا الخبر السار لجميع أبناء تعز

13b95ef450.jpg

"ترامب " يحسم الجدل ويحدد موقفا حاسما من الحرب في اليمن والتحالف العربي بقيادة ال

d83855c212.jpg

قيادي مؤتمري بارز ومقرب من "المخلوع "يعلن انشقاقة عن "صالح" وتأييدة للشرعية "الاس

fd36f028bc.jpg

إرتفاع الريال السعودي والدولار مجددا : اسعار الصرف في اليمن اليوم الخميس

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا