الخليج العربي / صحف اليمن / اليمن العربي

نائب مصري: محاولات تميم بتهديد الحج لن تنجح

  • 1/2
  • 2/2

قال مصطفى الجندي، رئيس لجنة الشئون الإفريقية بمجلس النواب المصري، والمستشار السياسي لرئيس البرلمان الإفريقي، إن الدعوة القطرية بشأن تدويل الحج، بمثابة رسالة "إرهابية وإجرامية" من النظام الإرهابي لدويلة قطر ممثلاً في تميم بن حمد وعصابته الإجرامية بتهديد حجاج بيت الله الحرام في موسم الحج المقبل.

وحذر الجندي، في بيان، قطر وتركيا وإيران من ارتكاب أي أعمال إرهابية داخل الأراضي السعودية المقدسة خلال موسم الحج المقبل، مؤكداً أن هذه الدعوة الخبيثة والمرفوضة من قطر تؤكد أنه لا أمل في عدول قطر عن سياسة الإرهاب وتؤكد استمرار سياسة تميم العدائية ضد الدول العربية والإسلامية.

وأشار إلى أن هذه الدعوة "الشيطانية" والمرفوضة من جميع الدول العربية والإسلامية تؤكد للرأي العام العربي والإفريقي والإسلامي والعالمي، أن قطر تنتهج نفس أساليب إيران، التي حاولت إرهاب حجاج بيت الله الحرام في عام 2015.

وأعلن الجندي، تأييده التام لرؤية الرباعي العربي مصر والمملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة والبحرين في إصرارهم ورفضهم التام لسياسات قطر، خاصة وأن المملكة العربية السعودية، اعتبرت أن هذه الدعوة من قطر هي بمثابة إعلان حرب.

وقال الجندي إن هذه الدعوة تجعل الدوحة لا تصطدم مع السعودية فقط بل تدخل في مواجهة صعبة مع كل العالمين العربي والإسلامي، حين تحرض على تدويل الحرمين، مؤكداً أن متاجرة قطر بفريضة الحج يؤكد أن نظامها الإرهابي "أفلس" وأصبح على حافة الهاوية وسوف ينهار قريبا.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا