الخليج العربي / صحف اليمن / اليمن العربي

عراب الصفقات المشبوهة لقطر.. خطيرة وراء ظهور حمد بن جاسم المفاجئ (تعرف عليها)

  • 1/2
  • 2/2

 

تمر الأيام وتزداد حدة التخبط القطري في إدارة الأزمة مع الدول العربية، بعد مواصلتها للعناد والمكابرة، وإصرارها على الاتجاه إلى كافة الطرق، باستثناء الطريق الذي يؤدي للدول الأشقاء.

 

أوهام قطرية

يعكس المشهد الأخير لقطر مدى تخوفها من الانقلاب، وهو الأمر الذي يشغال بال الأسرة الحاكمة في المقدمة؛ لذلك شنت حملات اعتقالات واسعة لكافة المعارضين، ونشرت جنود الأتراك والإيرانيين في شوارع الدوحة.

 

الإطاحة بـ"تميم"

وبعد أن ظهر إلى المشهد الشيخ عبد الله بن علي آل ثاني، زاد التخوف القطري، من الإطاحة بـ"تميم"، حيث ساهم عبد الله بن علي في تلطيف الأجواء بين الدوحة والمملكة العربية السعودية.

 

الحفاظ على الحكم

وفي ظل الضربات التي تواجهها قطر، تسعى الأسرة الحاكمة بكل ما تملك للحفاظ على الحكم؛ متغافلة غليان الشعب القطري، والغضب الذي يسيطر على العديد من الجنود في الجيش القطري.

 

ظهور مفاجيء

وظهر اليوم تزامنًا مع أول أيام عيد الأضحى المبارك، فيديو لاستقبال الأمير تميم بن حمد لبعض الشخصيات في الصباح، ومن الشخصيات التي  تم استقبالها خلال مراسم العيد، رئيس الوزراء السابق، وعراب الصفقات المشبوهة حمد بن جاسم .

 

عودة جديدة

ونشرت المعارضة القطرية نوف بن أحمد آل ثاني عبر "تويتر"، أنه تم تعيين  نجل حمد بن جاسم نائبًا لرئيس أمن الدولة قبل أمس، في إشارة إلى عودة "بن جاسم "إلى سدة الحكم قريبًا.

 

خلافات

ويُذكر أن حمد بن جاسم ظهر في بداية الأزمة القطرية، واختفى عن المشهد بعد أن تم قطع البث بأمر من الأمير القطري أثناء حديثه في حوار على "الجزيرة"، مما  تسبب في ازدياد الخلافات بين أعضاء الأسرة الحاكمة.

 

فضائح

وكانت الأيام الماضية فضح موقع "قطريليكس"، تصريحات حمد بن جاسم بشأن التطبيع الغير مشروط مع إسرائيل، والتغاضي عن القضية الفلسطينية.  

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا