الخليج العربي / صحف اليمن / اليمن العربي

"بن دغر" يجري اتصالات هاتفية بأهالي الأسرى لدى المليشيات

  • 1/2
  • 2/2

 

 

أجرى دولة رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر، اتصالات هاتفية مع كلاً من أسرة وزير الدفاع اللواء محمود الصبيحي، واللواء ناصر منصور هادي، واللواء فيصل رجب، نقل اليهم تهاني وتحيات فخامة الأخ الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية بمناسبة عيد الأضحى المبارك.

 

وخلال المكالمات الهاتفية اطمأن رئيس الوزراء على أحوال أسر الأسرى الذين اختطفتهم مليشيات الحوثي وصالح الانقلابية .

 

وأكد رئيس الوزراء بأن الحكومة تتابع بشكل مستمر و مكثف مع الأمم المتحدة والمنظمات الدولية اطلاق سراح كافة الأسرى والمعتقلين والمخطوفين قسراً، والتي تماهت المليشيات الحوثية في حقهم برفضها المتعنت إطلاقهم سرحهم رغم شمولهم قرار الأمم المتحدة 2216 والمبادرة التي تقدمت بها الحكومة عبر منظمة الصليب الأحمر بإطلاق سراح كافة المعتقلين والأسرى وبنسبة 100% بما فيهم المشمولين في القرار الأممي ، الا أن صلف مليشيا الحوثي وصالح ورفضها لاي مبادرة يستوجب موقف حازم وقوي من الأمم المتحدة لوقف كل الاعتداءات والاختطافات التي تقوم بها المليشيات لمن يخالفهم الراي ويناوي مشروعهم الطائفي والعنصري والتدميري .

 

ونوه الدكتور بن دغر، أن الحكومة ستواصل جهودها حتى يتم اطلاق سراح جميع الأسرى والمختطفين والمخفيين قسراً بما فيهم المشمولين بقرار مجلس الأمن الدولي 2216 وكذلك الأستاذ محمد قحطان المعتقل في سجون المليشيات الانقلابية دون اي وجه حق غير انه رفض مشروعهم وانحاز للقضية الوطنية والشرعية الدستورية.

 

وقال رئيس الوزراء:" أن الأحكام التي أصدرتها المليشيات بحق الصحفيين وغيرهم هي باطلة لانها لم تستند لاي إجراءات قانونية"؛ وفقاً لوكالة الأنباء اليمنية "سبأ".

 

من جهتها عبرت أسر القادة المأسورين عن شكرهم وتقديرهم لفخامة رئيس الجمهورية ودولة رئيس الوزراء على اهتمامهم ومساعدتهم الكريمة في تفقدهم المستمر مع كل مناسبة تنسيهم بعضً من همومهم لهم ولجميع الأسر.. مجددين مطالبتهم من الحكومة بإطلاق سراح المعتقلين وفقاً للقرار الاممي 2216.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا