الارشيف / الخليج العربي / صحف اليمن / ناس تايمز

سيطرة_حوثية منفردة على كافة مناطق العاصمة_صنعاء واختفاء شبه تام لقوات "صالح"

 انتشرت عشرات الأطقم الحوثية في صبيحة أول يوم من أيام عيد الأضحى المبارك في عموم المناطق والجولات بالعاصمة اليمنية صنعاء.

ولاحظ المصلون الذاهبون الى صلاة العيد اليوم الجمعة تحركاً كثيفاً لأطقم حوثية مدججة بالأفراد والسلاح وانتشارهم في مختلف الأحياء والمناطق بالعاصمة، فيما رجحت مصادر محلية أن ذلك قد يكون إعداداً لتحرك يخطط لتنفيذه في قادم الأيام، لانقلاب عسكري كامل على شريك الانقلاب "الرئيس السابق علي صالح"، والسيطرة العسكرية المنفردة على كل مناطق وأحياء العاصمة صنعاء.

 

الجدير ذكره أن وسائل إعلام حوثية غير رسمية قد هددت خلال الأيام الماضية بأن الجماعة بصدد تنفيذ حدث فارق وهام في أول أيام عيد الأضحى، وهو ما فسره كثيرون بانقلاب شامل تجهزه المليشيا على صالح داخل صنعاء، خاصة في ظل ازدياد نسبة التوتر والخلاف الى درجات غير مسبوقة بين تحالف الانقلابيين، شابه بعض المواجهات المسلحة مؤخراً...!

 

 

وقالت صحيفة إلكترونية سعودية ، أن الرئيس اليمني السابق وأحد اطراف الانقلاب على الشرعية في اليمن ، علي عبدالله صالح، لقي مصرعه في اشتباكات مسلحة بين حرسه وعناصر جماعة الحوثي ، مساء الجمعة ، قرب أحد منازله بصنعاء.

وبحسب صحيفة "عين اليوم" ،  فقد كشفت مصادر يمنية عن مقتل المخلوع علي عبدالله صالح مساء الجمعة في اشتباكات حدثت بين قوات الحوثي والمخلوع قرب منزله في مدينة صنعاء، فيما لم يتبين بعد صحة هذه المعلومات، ولم تعلن أي جهة بعد حقيقة مقتل المخلوع صالح.

وحدثت خلال الفترة الماضية خلافات بين الانقلابيين، على إثرها حاصر الحوثيون منزل المخلوع وابنه أحمد ومنعوهما من الخروج من مدينة صنعاء.

وكان قد توعد الحوثيون، المخلوع صالح خلال الساعات الماضية، بعد صدور قرار من أتباع الحوثي بتصفيته، وسط تصاعد المواجهات بين طرفي الانقلاب.

ولم يتسنى لموقع "يمن برس" التأكد من صحة الخبر من مصادر مستقلة ، فيما لم تعلن أي وسائل اعلام محلية يمنية -حتى الأن- أي تفاصيل او تقارير حول صحة الحادثة.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى