الخليج العربي / صحف اليمن / يمن برس

مليشيا الأنقلاب تحصّل 5 مليارات ريال من جمارك صنعاء لشهر أغسطس.. ما هو مصيرها؟

مليشيا الأنقلاب تحصّل 5 مليارات ريال من جمارك صنعاء لشهر أغسطس.. ما هو مصيرها؟

*يمن برس - صنعاء
تحصلت مليشيا الحوثي الانقلابية أكثر من 4 مليارات و710 مليون من إيرادات ترسيم المركبات بجمرك رقابة صنعاء حتى نهاية أغسطس الماضي.

وقالت وكالة سبأ الخاضعة لسيطرة المليشيا الانقلابية إن ايرادات ترسيم المركبات والآليات بجمرك رقابة صنعاء حتى نهاية أغسطس الماضي، بلغت أربعة مليارات و 710 مليون و 415 الف ريال.

وأوضح مدير جمرك رقابة صنعاء التابع لجماعة الحوثي "علي حميد" أن عدد الآليات والمركبات التي تم ترسيمها حتى نهاية أغسطس بلغت عشرة آلاف و 635 سيارة، وأن إيرادات جمرك رقابة صنعاء من ترسيم السيارات والآليات والبضائع وفوارق البضائع بلغت خلال شهر أغسطس الماضي 279 مليوناً و 375 ألف ريال.

وأوضح تقرير صادر عن الجمرك أن المبلغ المورد من ترسيم الآليات والمركبات وصل إلى 250 مليوناً و 415 ألف ريال .. مشيراً الى أن عدد السيارات التي تم ترسيمها بلغت 563 سيارة فيما تم تحقيق مبلغ 28 مليوناً و 960 الف ريال من  فوارق البضائع.

وتعتبر الجمارك أحد أكبر مصادر تمويل المليشيا الانقلابية، حيث فرضت رسوماً وغرامات جديدة ومضاعفة على كافة الواردات التجارية من عدن ومنفذ الوديعة رغم أنها تحمل أوراق جمركة رسمية.

كما أنشأت- مؤخراً- مراكز رقابة جمركية في المحافظات الخاضعة لسيطرتها ومنها مركزاً في مدينة ذمار وثلاثة مراكز في محافظة عمران وآخر في رداع بمحافظة البيضاء، وتقوم هذه المراكز بعمليات الابتزاز ونهب التجار ورجال الأعمال وتفرض عليهم مبالغ طائلة لتمويل نشاطاتهم الحربية تحت مسمى الضرائب.

وتكشف هذه الأرقام عن موارد ضخمة تصل إلى الخزينة التي تسيطر عليها جماعة الحوثي في العاصمة صنعاء، في الوقت الذي قطعت مرتبات المواطنين في المناطق الخاضعة لسيطرتها منذ أكثر من عام، ويعيشون ظروفاً معيشية صعبة.
 


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا