الخليج العربي / صحف اليمن / براقش

السفير #السعودي يؤكد دعم المملكة للتوافق الدولي حول اليمن

السفير #السعودي يؤكد دعم المملكة للتوافق الدولي حول اليمن

2017-10-01T00:00:34.0000000+03:00 أخر تحديث للصفحة في
براقش نت:قال سفير المملكة العربية السعودية في اليمن محمد آل جابر إن إقرار المشروع العربي، في مجلس حقوق الإنسان، وسحب القرار الهولندي يؤكد "استمرار جهود المملكة في دعم ورعاية التوافق الدولي حول اليمن".
وأضاف السفير: "تقديم الدعم الدولي للجنة الوطنية اليمنية للتحقيق في انتهاكات حقوق الإنسان، يؤكد التزامها بالقوانين الإنسانية الدولية، وجهودها السياسية وانتصارها للإنسانية في اليمن وفي كل مكان"،
وتابع: "إقرار المشروع العربي نتيجة لجهود جبارة وعمل دبلوماسي يؤكد ريادة المملكة في دعمها لليمن ودعمها للحكومة الشرعية اليمنية والمواطن اليمني وحرص المملكة على أمن واستقرار اليمن والمنطقة والعالم".
وأشاد السفير "بما تقوم به اللجنة الوطنية اليمنية للتحقيق والتي قامت ولا تزال بجهود للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الإنسان اليمنية المرتكبة من كافة الأطراف في اليمن".
ومن جهة أخرى رحب نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية عبد الملك المخلافي بمشروع القرار تحت البند العاشر الداعم للحكومة ووحدة وامن واستقرار اليمن وقال "إن الظروف المعقدة التي تمر بها الجمهورية اليمنية في الوقت الراهن تستدعي من مجلس حقوق الإنسان والمجتمع الدولي تقديم الدعم لتمكين الحكومة من الوفاء بالتزاماتها في مجال حقوق الإنسان".
وأكد أن الحكومة اليمنية دائما على استعداد للتعاون مع مكتب المفوض السامي لحقوق الإنسان ومجلس حقوق الإنسان لتعزيز وحماية حقوق الإنسان".

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا