الخليج العربي / صحف اليمن / الامناء نت

بن دغر يؤكد على الدور الاستراتيجي لمحافظة شبوه

بن دغر يؤكد على الدور الاستراتيجي لمحافظة شبوه

أكد رئيس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر، على الأهمية التاريخية والاستراتيجية التي تمثلها محافظة شبوة، ودورها الحيوي في رفد الاقتصاد الوطني لما تتمتع به من موارد وثروات.

جاء ذلك، خلال لقائه اليوم في قصر المعاشيق بالعاصمة المؤقتة عدن، بعدد من وكلاء وأعضاء السلطة المحلية بمحافظة شبوة.

وأشاد رئيس الوزراء بجهود السلطة المحلية وأبطال الجيش الوطني في استكمال عملية تحرير المحافظة وتثبيت دعائم الدولة، مشدداً على مضاعفة الجهود لاستعادة الشرعية وثبيت الأمن والاستقرار، وتوفير كافة الاحتياجات الأساسية للمواطنين. 

ونوه رئيس الوزراء إلى إرادة القيادة السياسية ممثلة في فخامة الأخ المشير عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية في تطبيع الأوضاع في المحافظات المحررة. مشيراً إلى أن محافظة شبوة ستظل جزءً أصيلاً من إقليم حضرموت.

وأشاد بالدور الكبير الذي قدمته شبوة في مواجهة المليشيات الانقلابية وعناصر تنظيم القاعدة الإرهابي، مؤكداً على رفع مستوى اليقظة الأمنية للانطلاق نحو تنفيذ المشاريع الخدمية والتنموية.

ودعا الدكتور بن دغر كافة الأكاديميين والمسؤولين والاعلاميين والنخب المثقفة في المجتمع على ضرورة الاسهام في رفع الوعي بأهمية مخرجات مؤتمر الحوار الوطني، لما في الدولة الاتحادية من انصاف للجميع حيث التوزيع العادل للسلطة والثروة وتكافؤ الفرص.

حضر اللقاء، وزير الصحة العامة والسكان الدكتور ناصر باعوم، ووكيل محافظة شبوة علي محمد ، ووكيل وزارة الثروة السمكية حميد الكربي، ووكيل وزارة الثروة السمكية غازي صالح، و وكيل وزارة الزراعة أمين باقادر، ووكيل وزارة التعليم العالي صالح العبد، ووكيل مساعد وزارة الصحة جلال باعوضة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا