الخليج العربي / صحف اليمن / ابابيل نت

شاهد.. مئات المحال المتخصصة في بيع المستلزمات النسائية تغلق أبوابها بعد قرار التوطين في مكة المكرمة

  • 1/4
  • 2/4
  • 3/4
  • 4/4

امتثل عدد من المحال المتخصصة في بيع المستلزمات النسائية بأسواق العتيبية بمكة المكرمة اليوم الثلاثاء لقرار تأنيث وتوطين محال بيع المستلزمات النسائية في مرحلته الثالثة، الذي طُبِّق فعليًّا بداية غرة شهر صفر الجاري.

وجاء ذلك بعد أن ألزمت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية تلك المحال بتوطينها، واقتصار العمل فيها على النساء فقط دون غيرهن.

وقد اضطرت جميع المحال المنتشرة في أرجاء الأسواق الشعبية بحي العتيبية، التي تتجاوز 300 محل متخصصة في بيع المستلزمات النسائية، كمحال العطور والأحذية والحقائب والجوارب والملابس النسائية، إلى إغلاق أبوابها أمام الزبائن؛ وذلك بعد الجولات التي قام بها مفتشو وزارة العمل للتأكد من تطبيق قرار التأنيث والتوطين في تلك المحال.

فيما علمت “سبق” بأن الغرامة المالية التي تنتظر المحال التي لم تلتزم بقرار التوطين تتراوح من 10 آلاف ريال إلى 20 ألف ريال على المحل الواحد.

يُشار إلى أن وزارة العمل والتنمية الاجتماعية كانت قد أعلنت في وقت سابق تطبيق المرحلة الثالثة من قرار تأنيث وتوطين محال بيع المستلزمات النسائية بدءًا من غرة شهر صفر من العام الجاري 1439هـ.

وأوضحت أن قرار التأنيث سيشمل محال بيع المستلزمات النسائية في المراكز التجارية المغلقة والمفتوحة والقائمة، التي تُخصص لبيع العطورات النسائية والأحذية والحقائب والجوارب النسائية، إضافة إلى الملابس النسائية الجاهزة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا