الارشيف / الخليج العربي / صحف اليمن / عدن الغد

أبناء شبوة يحيون ذكرى التصالح والتسامح بمدينة عتق

  • 1/11
  • 2/11
  • 3/11
  • 4/11
  • 5/11
  • 6/11
  • 7/11
  • 8/11
  • 9/11
  • 10/11
  • 11/11

تلبية لدعوة المجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة شبوة وإحياء لذكرى 12 ليوم للتصالح والتسامح احتشد الآلاف من أبناء محافظة شبوة صباح اليوم السبت13_1_2018م بساحة الشهيدين العامري والحبشي بالعاصمة عتق للاحتفال بهذا اليوم الذي يطلق عليه يوم التصالح والتسامح الجنوبي. 

وبدء المهرجان بأية من الذكر الحكيم وبعدها ألقى الشيخ علي محسن السليماني رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة شبوة كلمتا ورحب من خلالها بجميع الجماهير التي توافدت من جميع مديريات محافظة شبوة لاحياء هذه الذكرى التي طوى من خلالها جميع الجنوبين صفحات الماضي البغيض وجعلوا من هذا اليوم يوم للتصالح والتسامح .

ودعا الشيخ السليماني جميع الفصائل والقوى الجنوبية بالعمل على أرض الواقع وتطبيق التصالح والتسامح والالتفاف معا بجانب المجلس الانتقالي الجنوبي وقيادته لما فيه مصلحة القضية الجنوبية.

وفي ختام كلمته قدم شكره الجزيل لقيادة التحالف العربي وعلى رأسهم المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة على الجهود التي بذلت ومازالت من أجل القضاء على المد الفارسي الإيراني في اليمن كما شكرهم على تقديم الخدمات والمساعدات الإنسانية في جميع المحافظات الجنوبية.
وبعدها ألقيت العديد من الكلمات والقصائد الشعرية نالت استحسان الحاضرين.

وفي ختام المهرجان تمت قرأة البيان الصادر عن القيادة العليا لقوى الحراك الجنوبي والمقاومة الجنوبية بمحافظة شبوة حيث دعاء البيان جميع المكونات السياسية الجنوبية والقوى الفاعلة إلى تجسيد هذا المبدأ عمليا" لا إشعارات جوفاء حسب وصف البيان .

وتضمن البيان بان الجميع كان يتوقع ان تتدعى المكونات الجنوبية لحشد مليونية في عدن والذي اسماها البين بأنها مكانها الحقيقي لتجسيد هذه الفعالية.

وأشاد البيان بجميع الشهداء والجرحى الذين سقطوا من أجل تحقيق اهداف هذا اليوم واستعادة الدولة الجنوبية كاملة السيادة .

وبعد الانتهاء من المهرجان الجماهير توجهت الحشود من ساحة الشهيدين العامري والحبشي الى امام منزل محافظ محافظة شبوة للتضامن مع الأطباء الأجانب المعتصمين امام منزل المحافظ و الذين حرموا من مرتباتهم لما يقارب التسعة اشهر .

ودعت الجماهير السلطة المحلية في إلاسراع بدفع رواتب الأطباء الأجانب المتعثرة منذو تسعة أشهر وأعلنوا تضامنه الكامل مع الاطباء الذين أتوا لخدمة أبناء شبوة ،وطالب المحتشدون قيادة السلطة المحلية بتوظيف الموارد الخاصة بالمحافظة لما فيه مصلحة المحافظة وأبنائها والتوقف عن العبث والتوريد الى الحسابات الخاصة.

كما طالب المحتشدون إلاسراع في إعادة تشغيل المركز الخاص بعلاج السرطان الواقع في عاصمة المحافظة عتق والذي قامت السلطة المحلية بتوقيف المخصصات الشهرية المخصصة لهذا المركز الحيوي الذي يخدم المرضى المصابين بالسرطان في شبوة ؛ علما بانه منذو توقف هذا المركز عانا المصابون بمرض السرطان وادى الى وفاة اكثر من حالة في شبوة .

*من عبدالقادر العنقري


85fdea242d.jpg

المزيد في المحافظات



الاستديو

bd17816886.jpg
91ce583598.jpg
59e2762ef6.jpg
137ad13a20.jpg


شاركنا بتعليقك


شروط التعليقات

- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها

132c421181.jpg

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا