الارشيف / الخليج العربي / صحف اليمن / المشهد اليمني

الحوثيون يكثفون حملات تجنيد بالمحويت لتعويض نقص مقاتليهم في الجبهات

كثفت المليشيات الحوثية بمحافظة المحويت حملة التجنيد وحشد المقاتلين في مختلف مديريات المحافظة.

وأكدَّت مصادر خاصة لمركز المحويت الإعلامي " أنّ مليشيا الحوثي بقيادة المحافظ المعين من الحوثيين فيصل حيدر يزور مديريات المحافظة ليعقد اجتماعات متواصلة مع الموالين لهم من المؤتمر لمتابعة التجنيد وحشد مقاتلين وقالت المصادر ان المليشيا كلفت الموالين لها في مديريات المحافظة لمتابعة التجنيد وجمع الاموال.

وفي مديريات حفاش عقدت مليشيا الحوثي أمس الجمعه اجتماع مع مدير المديرية القيادي الحوثي زيد الشامي في منزله وكلفت المليشيات الحوثية  زيد الشامي متابعة وحشد، المقاتلين في المديرية وطالبته بمتابعة وحث العسكريين لتوجه لجبهات القتال، وأشترطت عليه من كل أسرة فردا ومن يرفض الجبهات يدفع مجهود حربي.

وفي مديرية ملحان كلفت المليشيا الاسبوع الماضي البرلماني الموالي لهم محمدبكير عمر صلاح بفرض مبالغ ماليه في عزل المديرية على كل من لا يذهب للجبهة  بحجة دفع مصاريف للذين يبادرون للجبهات.

فيما يقود العزي، الشجاف المعين، وكيلا لشؤون المالية بجمع المقاتلين وحشدهم للجبهة الساحل الغربي.

وكانت المليشيات قد عقدت أمس الجمعه اجتماع بالمحافظة بحضور علي المطري أمام وخطيب، جامع صالح الذين اعلن ولائه للحوثيين بعد، مقتل صالح

وتحدث المطري في اجتماعه بفتوئ لمواجهة الشرعية فيما إلزامت المليشيا المشايخ الموالين لهم بالقيام بمهامهم في دفع المواطنين للالتحاق بالجبهات.

ويصاحب تصرفات المليشيا سخط ورفض شعبي كبير بالمحافظة ويأتي فرضهم التجنيد الاجباري في المحافظة نتيجة لتعويض الانهيارات المتواصلة والنقص الفادح في صفوف مقاتليها الذين سقط عدد كبير منهم مؤخرًا قتلى في مختلف جبهات القتال.خصوص جبهة الساحل الغربي .

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا