الارشيف / الخليج العربي / صحف اليمن / إرم

مطالبات في الكويت بمنح غير المواطنين حق الانخراط في الجيش

  • 1/2
  • 2/2

مطالبات في الكويت بمنح غير المواطنين حق الانخراط في الجيش

المصدر: إرم نيوز

يعتزم نواب في مجلس الأمة الكويتي (البرلمان)، المطالبة بإصدار مرسوم يمنح غير المواطنين ميزة الانخراط في صفوف الجيش، خلال الجلسة التي تقام، اليوم الأحد.

وطالب مقرر لجنة الداخلية والدفاع، نايف المرداس، بالاستعجال بإقرار مرسوم بشأن دخول غير الكويتيين في الجيش، آملًا أن توفر الجلسة توافقًا بين الحكومة والبرلمان حول الموضوع.

ونقلت صحيفة “القبس” المحلية، اليوم الأحد، عن المرداس أنه “إذا كان الأمر يحتاج إلى تقديم طلب استعجال لمناقشة المرسوم سنتقدم به، خاصة أن الجيش بحاجة إليهم، إضافة إلى أن هؤلاء الأشخاص بانتظار إقرار المرسوم، بعدما انتهوا من اجتياز العديد من الاختبارات والفحوصات الطبية”.

وقال المرداس، إن “بعضًا ممن تقدموا للالتحاق بالجيش يبلغون 30 سنة، وفي حال تأخير إقرار المرسوم ربما تفوت عليهم الفرصة، لهذا سنسعى للاستعجال بإقراره، وهو أمر مستحق”.

وكانت لجنة الداخلية والدفاع البرلمانية وافقت في تشرين الأول/ أكتوبر 2017، على تعديل المادة 29 من القانون رقم 32 لعام 1967 الخاصة بالجيش، بما يسمح بقبول غير الكويتيين في بعض التخصصات؛ كضباط اختصاصيين أو خبراء في الجيش مؤقتًا، عن طريق الإعارة أو التعاقد، على أن تكون رتبهم العسكرية معادلة لرتبهم الأصلية في بلدهم.

التعديل يشمل البدون

وأكد رئيس اللجنة، عسكر العنزي، على شمول فئة البدون (غير محددي الجنسية) بالتعديل، معتبرًا أن “التعديل الذي أقرته اللجنة كان أشمل وأوسع؛ كي لا يكون لدى وزارة الدفاع عذر في عدم قبول البدون”.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com

تاريخ النشريناير ,14 / 2018 12:35 GMT

تاريخ التحديثيناير ,14 / 2018 12:36 GMT

Hasan Alsarhan

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا