الارشيف / الخليج العربي / صحف اليمن / اليمن العربي

الأكوع يستعرض في إجتماع ايرينا بابوظبي فرص الطاقة المتجددة في اليمن

  • 1/2
  • 2/2

أستعرض وزير الكهرباء والطاقة المهندس عبدالله محسن الأكوع، مجالات وفرص الطاقة المتجددة في اليمن، وذلك خلال الإجتماع السنوي الثامن للجمعية العمومية للوكالة الدولية للطاقة المتجددة (ايرينا) الذي تستضيفه العاصمة الإماراتية أبو ظبي .

وتطرق الأكوع إلى آفاق المستقبل الواعد للعمل على توفير الطاقة المستدامة والنظيفة .. مؤكداً على أهمية التفاعل الايجابي من قبل السكان والإقبال بمبادرات ذاتية لإستخدام الطاقة الشمسية لمواجهة بعضاً من إحتياجاتهم اليومية من الكهرباء.

كما أكد على الحاجة إلى دعم مباشر للإستثمار في منشآت الطاقة المتجددة .. مشيرا إلى ما تمتلكه بلادنا من إمكانات كبيرة لمصادر الطاقة المتجددة الشمسية والرياح والتي تحتاج الى استثمارات كبيرة لتحقيق الاستفادة من هذه المصادر لمواجهة الزيادة الكبيرة على الطاقة الكهربائية في الجمهورية اليمنية.

تجدر الإشارة إلى أن الاجتماع يعقد سنوياً في العاصمة الاماراتية ابوظبي وتسعى من خلاله الوكالة (أيرينا) إلى تحقيق عالمية الإستخدام للطاقة المتجددة وتشجيع الدول على التحول السريع نحو الاستخدام الواسع والمستدام للطاقة المتجددة،

كما تقوم بالإشراف على صياغة السياسات والاستراتيجيات الجديدة للكشف عن الإمكانيات غير المعروفة في الطاقة المتجددة حول العالم .

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا