الخليج العربي / صحف اليمن / سما برس

المجلس الانتقالي يتراجع عن إسقاط الحكومة الشرعية ويرسل وفدا إلى قصر المعاشيق بهذه المطالب

الخميس 01 فبراير-شباط 2018 الساعة 12 صباحاً / سما برس - متابعات


قال مصدر حكومي رفيع في مدينة عدن - جنوب اليمن - أن ما يسمى بالمجلس الانتقالي في المدينة تراجع عن مطالبة بإسقاط الحكومة الشرعية وأرسل وفدا إلى قصر المعاشيق الذي تقيم فيه الحكومة اليمنية بعدة مطالب .

وحسب صحيفة عدن الغد الصادرة من عدن فال المصدر " إن قيادة المجلس الانتقالي تقدمت بعدد من المطالب السياسية مقابل إنهاء الأزمة الأخيرة وسحب القوات من الشوارع .

وأشارت المصادر إلى أن من بين المطالب المطروحة إشراك المجلس الانتقالي الجنوبي في الحكومة الشرعية بعدد من الحقائب الحكومية وإقالة عدد من قادة ألوية الحماية الرئاسية وعلى رأسهم كلا من قائد اللواء الثالث حماية رئاسية العميد إبراهيم حيدان وقائد اللواء الرابع حماية رئاسية العميد " مهران القباطي " وتسليم قيادة هذه الألوية لقيادات سلفية موالية للرئيس هادي .

وأوضحت المصادر إلى ان من بين المطالب وقف الحملات الإعلامية التي تقوم بها أطراف في الحكومة الشرعية ضد وجود طارق محمد صالح بعدن والاعتراف به طرف أساسي من أطراف الشرعية وتهيئة الظروف الممكنة لقيادته جبهة سياسية وعسكرية مناوئة للحوثيين تنطلق من عدن والمخا.

وقال المصدر ان المفاوضات بين الطرفين لاتزال جارية مشيرا إلى أن ليس من بين المطالب إقالة الحكومة .

وتعيش مدينة عدن هدوءا حذرا منذ ظهر أمس الثلاثاء بعد انتهاء المواجهات بين قوات الحماية الرئاسية ومليشيات الحزام الأمني التابع للمجلس الانتقالي بعد تدخل تهدئة من التحالف العربي بقيادة السعودية .

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا