الخليج العربي / صحف اليمن / براقش

حمود منصر : هناك جبهات ترواح مكانها واطراف تخزن السلاح لحروب قادمة

براقش  نت - دعا الصحافي حمود منصر، مدير مكتب قناة العربية باليمن، التحالف الذي تقوده السعودية، إلى متابعة جبهات القتال على الأرض، وتقييم أداء كل جبهة، وقياسه بمستوى الدعم والإمداد.

 

وأشار منصر، في مقالة نشرها على حسابه في"فيسبوك"، إلى وجود تجار حروب وأسماء وهمية، في الجيش الوطني، مؤكدا وجود تضليل في التغطيات الإخبارية لأداء الجبهات.

 

وأكد الصحافي منصر، وجود أحزاب وأطراف تعتقد أن حربها الحقيقة لم تبدأ بعد، مضيفا أن هذه الأطراف تجمع المال والسلاح لحروب قادمة. في إشارة إلى حزب الإصلاح الإسلامي.

 

وشدد على ضرورة أن يقوم التحالف، بالتقييم والمراجعة لفضح وكشف الفساد والفاسدين والمزدوجين. حد قوله.

 

وقال الصحافي حمود منصر: "هناك جبهات تستنزف التحالف وهي تراوح مكانها، وجبهات يفترض أنها أغلقت وانتهت المواجهات فيها قبل عام، ولكنها لا زالت مفتوحة".

 

وأضاف: "سوق صرواح وجبل هيلان والمشجح لا تزال تحت سيطرة الحوثيين منذ أكثر من عام"، وأردف متسائلا: "لماذا.. والطيران يقصف فيها بشكل يومي؟".

 

وشدد على استكمال تحرير مناطق غرب مأرب وغلق ملف المقاومة في مأرب بشكل عاجل.

 

وتابع مدير مكتب قناة العربية: "مناطق المتون والمصلوب، مديريتان تراوح فيهما قوات الشرعية منذ أكثر من عام ولم يتم استكمال تحريرها.. لماذا؟".

 

واستطرد قائلا: "جبهة نهم، حان للمقاتلين فيها أن يحسموا، ويصعدوا إلى مسورة على مشارف أرحب، ونقيل بن غيلان".

 

وفيما طالب التحالف العربي، بإيقاف تجار الحروب، أشار "منصر"، إلى أن قوة الميليشيا ليست من تعيق تحقيق هذه الإنجازات، وإنما أسباب تكمن في الشرعية والتحالف.

 

يشار إلى أن كامل الجبهات التي طلب الصحافي منصر، من التحالف العربي مراقبة وتقييم أدائها، تقع عمليا في نطاق نفوذ حزب الإصلاح، ويتحكم بمراكز اتخاذ القرار فيها عبر القيادات التابعة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا