الخليج العربي / صحف اليمن / اليمن العربي

ناطق الجيش يؤكد العثور على أسلحة إيرانية في صعدة

  • 1/2
  • 2/2

أكد المتحدث باسم الجيش العميد ركن عبده مجلي، أن قوات الشرعية والمقاومة سيطروا على مخازن للأسلحة بينها أسلحة إيرانية الصنع في معارك اليومين الماضيين في البيضاء وصعدة.

وقال مجلي في تصريح لصحيفة «عكاظ» السعودية، ان النظام الإيراني مستمر في تهريب الأسلحة والصواريخ إلى ميليشيات الحوثي الانقلابية. وقال إن الجيش الوطني سيطر على مواقع في مديريات ردمان وذي ناعم ويتقدم نحو مديرية السوادية وآل حميقان في محافظة البيضاء، مؤكدا السيطرة أيضا على مركز مديرية الظاهر والتقدم نحو مركز مديرية كتاف في صعدة، مشيرا إلى القبض على عدد من الأسرى الحوثيين بينهم قيادات.

ولفت المتحدث باسم الجيش اليمني إلى أن الاستعدادات تجري على قدم وساق لتطويق صنعاء من الأطراف الجنوبية عبر فتح جبهة في محافظة ذمار التي ستشكل مع محافظة البيضاء بوابة لتحريرها وتحرير محافظة إب وقطع الإمدادات عن الميليشيات في تعز والمناطق الجنوبية.

في غضون ذلك، ذكرت مصادر يمنية أن ميليشيات الانقلاب أفرجت خلال الساعات الماضية عن 18 عنصراً من تنظيم القاعدة كانوا في سجن الأمن السياسي (الاستخبارات) بمحافظة البيضاء، ورجحت المصادر أن تقوم الميليشيات باستخدامهم في تنفيذ هجمات إرهابية على مواقع حيوية بعد الخسائر الفادحة التي منيت بها على أيدي الجيش الوطني والمقاومة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا