الخليج العربي / صحف اليمن / عدن الغد

مقدم طائلة قبائل الحموم يدعو لرص الصفوف و توحيد الكلمة و الحفاظ على النسيج الداخلي و مشروع حضرموت بجانب الشرعية و التحالف العربي

  • 1/9
  • 2/9
  • 3/9
  • 4/9
  • 5/9
  • 6/9
  • 7/9
  • 8/9
  • 9/9

دعا مقدم طائلة قبائل الحموم المقدم عمرو بن حبريش العليي الحمومي أبناء و قبائل الحموم بشكل خاص و حضرموت بشكل عام لرص الصفوف و توحيد الكلمة في ظل تلاطم واضطراب الأمواج السياسية على المستوى المحلي و الاقليم العربي والحاقدة على مكتسبات حضرموت و انتصاراتها تهدف إلى تفكيك النسيج الداخلي مما ينعكس سلبيا على المشروع العام الذي نسعى لتحقيقه إلى جانب الشرعية و التحالف.

واصفا ما نشر عبر وسائل الاعلام بمنشور يحمل صفة مقادمة قبائل الحموم بأنها مصادر فتن.

وقال  اننا لسنا دعاة فتنة و فرقة و تشرذم و تاريخنا و صفحاتنا البيضاء ملي بالشواهد والإنجازات العظيمة.

نافيا طلبه  للزعامة بالرغم من انها من موروثهم في الماضي و الحاضر ، وقال بقدر ما نسعى الى المصلحة للجميع و علو الشأن  و نحتفظ بحقوقنا المكتسبة عرفيا و توافقيا وأخلاقيا و تضحية وسط الاطار الداخلي في الوقت المناسب .

وأكدا المقدم بن حبريش أن كيان الحموم سيظل قويا شامخا متماسكا و لن تؤثر فيه اطماع و مكايدات الحاقدين المراهنين على تفكيكه و زرع و بث سموم الفتنة و تفرقة قبائل الحموم من بعضها البعض و اظهار الشيء على غير حقيقته و الواقع و الأيام القريبة القادمة كفيلة بإظهار حقائق هذا الكيان التاريخي.

و يتقلد المقدم عمرو بن حبريش العليي الحمومي عدّت مناصب كأهم مرجعية حضرمية وهي رئيس حلف حضرموت ورئيس مؤتمر حضرموت الجامع ووكيل أول محافظة حضرموت .

لأهمية البيان ننشر نصه.

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله رب العالمين و الصلاة و السلام على اشرف الأنبياء و المرسلين سيدنا

محمد الصادق الأمين واله و صحبه أجمعين و من تبعهم بإحسان إلى يوم الدين

قال جل جلاله : (( و اعتصموا بحبل الله جميعا و ال تفرقوا))

و قال صل أهلل عليه و سلم : (( المسلم اخو المسلم لا يظلمه و ال يسلمه , و من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته , و من فرج عن مسلم كربه , فرج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة , و من ستر مسلم ستره الله يوم القيامة .

اما بعد : فقد طالعتنا كثير من المواقع الإخبارية و قنوات التواصل الاجتماعية والتي غالبيتها مصادر فتن و ليست ساحة لرص الصفوف و توحيد الكلمة في ظل تلاطم واضطراب الأمواج السياسية على المستوى المحلي و الاقليم العربي والحاقدة على مكتسبات حضرموت و انتصاراتها تهدف إلى تفكيك النسيج الداخلي مما ينعكس سلبيا على المشروع العام الذي نسعى لتحقيقه إلى جانب الشرعية و التحالف بمنشور يحمل صفة مقادمة قبائل الحموم : و للتوضيح استدراكا اننا لسنا دعاة فتنة و فرقة و تشرذم و تاريخنا و صفحاتنا البيضاء ملي بالشواهد والإنجازات العظيمة او طلبا للزعامة بالرغم من انها من موروثنا الماضي و الحاضر : بقدر ما نسعى الى المصلحة للجميع و علو الشأن .. و نحتفظ بحقوقنا المكتسبة عرفيا و توافقيا وأخلاقيا و تضحية وسط الاطار الداخلي في الوقت المناسب و سيظل كيان الحموم قويا شامخا متماسكا و لن تؤثر فيه اطماع و مكايدات الحاقدين المراهنين على تفكيكه و زرع و بث سموم الفتنة و تفرقة قبائل الحموم من بعضها البعض و اظهار الشيء على غير حقيقته و الواقع و الأيام القريبة القادمة كفيلة بإظهار حقائق هذا الكيان التاريخي

قال تعالى : ((فأما الزبد فيذهب جفاء و أما ما ينفع الناس فيمكث في الأرض كذلك

يضرب الله الأمثال.

حفظ الله حضرموت و أهلها ،،،

 

fced719c08.jpg

المزيد في المحافظات



الاستديو

c4ad7fcb16.jpg
ff1dabaf89.jpg
595cb3687b.jpg
7dd38a9f07.jpg


شاركنا بتعليقك


شروط التعليقات

- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها

f5ab695822.jpg

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا