الخليج العربي / صحف اليمن / عدن الغد

مكتب الشؤون الاجتماعية بوادي بحضرموت ينظم ندوة توعوية عن فهم حقوق العمل والعمال

  • 1/9
  • 2/9
  • 3/9
  • 4/9
  • 5/9
  • 6/9
  • 7/9
  • 8/9
  • 9/9

 نظم مكتب وزارة الشئون الاجتماعية والعمل بوادي وصحراء حضرموت بالشراكة مع الغرفة التجارية اليوم بمدينة سيئون ،ندوة توعوية عن فهم حقوق العمل والعمال لزيادة الإنتاج والرضاء الوظيفي.

وناقشت الندوة التي تأتي تزامناً مع الاحتفال باليوم العالمي للعمال الأول من مايو ،ثلاثة محاور رئيسية عن تنظيم العلاقة بين صاحب العمل والعامل،ولمحة مختصرة عن قانون العمل،والنقابات العمالية مالها وما عليها.

وأثريت الندوة التي شارك فيها 30 مشاركا ومشاركة يمثلون عدد من أرباب الأعمال والشركات والمؤسسات الخاصة ومنظمات المجتمع المدني ذات الكثافة العمالية في مديريات وادي حضرموت بالنقاشات المستفيضة التي تناولت الإجراءات القانونية التي تعمل على إيجاد التوازن بين صاحب العمل والعامل وتوفير الأمن الاجتماعي لخلق مزيد من التكامل بين الطرفين لتحقيق المصلحة العامة وتوفير ظروف عمل إنسانية للعاملين إضافة إلى توفير نظام السلامة المهنية وخلق علاقات عمل جيدة تسهم في جودة العمل وإتقانه.

وأشار وكيل محافظة حضرموت المساعد لشئون الوادي والصحراء عبد الهادي التميمي إلى أهمية هذه الندوة كونها ستسهم في توضيح الكثير من القضايا المتعلقة بالحقوق والواجبات التي تقع على أرباب العمل والعاملين ، داعيا غرفة تجارة وصناعة وادي حضرموت وفرع اتحاد نقابات العمال بوادي حضرموت والصحراء أن يضطلعا بدورهما في توفير بيئة عمل آمنه للعمال من الجنسين في كافة مواقع العمل.

من جانبه أشار مدير عام مكتب وزارة الشئون الاجتماعية والعمل بالوادي والصحراء عبد الله بأجهام إلى تزامن انعقاد هذه الندوة مع الاحتفال باليوم العالمي للعمال الذي يصادف الأول من مايو ..لافتاً الى ان ابرز أهداف الندوة المتمثلة في رفع الوعي بين أوساط العاملين بأهمية العمل بإخلاص وإتقان وضرورة إعطاء العاملين حقوقهم وترسيخ ثقافة العمل بالقانون.

كما أوضح بأجهام اعتزام مكتب وزارة الشئون الاجتماعية بالنزول الميداني إلى مواقع العمل لتكريم المبرزين والمتميزين في أداء أعمالهم . لافتا إلى اهتمام الحكومة بأوضاع العاملين سواء في القطاع الحكومي أو الخاص من خلال إنشاء الإدارات المتخصصة في إطار الهياكل الإدارية في المكاتب التنفيذية التي من واجباتها القيام بحماية حقوق العاملين.

إلى ذلك تطرق رئيس غرفة تجارة وصناعة وادي حضرموت والصحراء عارف الزبيدي إلى الأهمية التي تكتسبها هذه الندوة من خلال المساهمة في رفع مستوى الوعي بما ينص عليه قانون العمل وكيفية إنجاح العلاقة التكاملية بين أرباب العمل والعاملين.

8d5f65f51a.jpg

المزيد في المحافظات



الاستديو

43fb859287.jpg
a700364b62.jpg
766b57b24c.jpg
91310861d3.jpg


شاركنا بتعليقك


شروط التعليقات

- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها

d5ebf9c4d9.jpg

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا