الخليج العربي / صحف اليمن / براقش

إعصار يضرب حضرموت واعلان حالة طوارئ في عدن

براقش نت - هطلت أمطار غزيرة على مدينة المكلا عاصمة محافظة حضرموت جنوب شرق اليمن، واستمرت لساعات.

وهطلت الأمطار على أغلب مدن ساحل حضرموت تزامنا مع إعلان إعصار يضرب مدن الساحل ومحافظة أرخبيل سقطرى وجزء من شبوة.

وأصدر محافظ حضرموت، قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني، قرارا قضى بتشكيل لجنة طوارئ برئاسته وعضوية وكيل المحافظة للشؤون الفنية وقيادة المنطقة العسكرية الثانية والأمن والشرطة والجهات ذات العلاقة، كما تم تشكيل لجنة مماثلة في وادي حضرموت.

في حين وجهت السلطات المحلية في عدن، أجهزة الدولة رفع جاهزيتها لمواجهة إعصار محتمل من المتوقع ان يضرب سواحل عدن خلال 72 الساعة القادمة.

ووجه القائم بأعمال محافظ عدن أحمد سالمين بتشكيل غرفة عمليات وتحديد موازنة طارئة ‏لكل مديرية من مديريات العاصمة المؤقتة عدن لمواجهة إعصار محتمل وقوعه في عدن ‏وباقي المناطق الساحلية بجنوب وغرب اليمن

وقد دعا الخبير الوطني المهندس عبدالله صالح الشبيبي، المدير العام السابق لمطار الريان، جميع المواطنين إلى عدم الاقتراب من الوديان والسيول وخصوصًا الصيادين من اضطراب البحر.

وشدد الشبيبي على متابعة حالة الطقس بدءا من اليوم والأيام القادمة وخاصة الجمعة والسبت والأحد، داعيا المسافرين إلى التريث حتى التأكد من تحديثات بيانات الأرصاد الجوية الاقليمية لشمال المحيط الهندي ومتابعة هذه التحذيرات أول بأول.

وقال الخبير الوطني الشبيبي، في تدوينة على صفحته الشخصية في "فيس بوك": "إن هناك تحذيرات باحتمالية تشكل منخفض جوي عميق في شمال بحر العرب يتجه إلى خليج عدن محملًا بأمطار شديدة الغزارة وقد تقترب أجزاء من الكتل السحابية الركامية بنسبة عالية على أجزاء من سواحلنا الجنوبية والاقليمية من المهرة وحضرموت وشبوة شرقًا إلى ساحل باب المندب غربًا وتشمل عدن أبين تعز واب والحديدة غربًا وجزيرة سقطرى وذلك خلال أيام الخميس إلى الأحد في المناطق الشرقية، تمتد لمنتصف الأسبوع الثاني في المناطق الغربية".

وأضاف: "ولكوننا على يقين بأن الجهات المختصة غير قادرة للقيام بمهامها عند حدوث مثل هذه الكوارث فإننا ندعو كافة اخواننا المواطنين إلى متابعة حالة الطقس خلال الأيام القادمة القليلة وابتعادهم من الاقتراب من الوديان والسيول وكذلك كافة الصيادين والمسافرين وتحديدا أيام الخميس الجمعة السبت الأحد إلى التريث عن سفرهم حتى التأكد من تحديثات بيانات الارصاد الجوية الإقليمية لشمال المحيط الهندي ومتابعتهم اولا بأول لهذه التحذيرات".

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا