الخليج العربي / صحف اليمن / عدن الغد

مؤسسة الرسالة للتنمية تختتم مشاريعها الرمضانية للعام 1439هـ

  • 1/8
  • 2/8
  • 3/8
  • 4/8
  • 5/8
  • 6/8
  • 7/8
  • 8/8

اختتمت مؤسسة الرسالة للتنمية الإجتماعية والثقافية مشاريعها الرمضانية للعام 1439هـ ، وتنوعت مشاريع المؤسسة خلال الشهر المبارك في الجانبين الإجتماعي والثقافي.

 

حيث نفذت المؤسسة في الجانب الثقافي  المسابقة الثقافية الرمضانية الثانية في مطوية مكتوبة يشارك فيها 10 آلاف فرد من محافظات عدن ولحج وأبين والضالع وستعلن المؤسسة عن أسماء العشرة الفائزين الأوائل بعد عيد  الفطر المبارك كما أقامت المؤسسة قافلتين دعوييتين مطلع الشهر لمنطقة رأس العارة بمحافظة لحج ومنطقة شقرة بمحافظة أبين ولقاءاً بعدد من الأئمة والدعاة بمحافظة عدن قبيل شهر رمضان ورعاية معتكفين رمضانيين بمديرية البريقة.

 

وفي الجانب الاجتماعي أقامت مؤسسة الرسالة مشروع إفطار الصائم في عدد من طرقات مديريات الشيخ عثمان والمنصورة والبريقة بالإضافة إلى مشروع توزيع التمور في عدد من مديريات عدن وكذا مشروع سقيا الماء بمناطق الفارسي وجعولة والبريقة .

 

كما أقامت المؤسسة برنامجها الرمضاني  "الإفطار يجمعنا" واللذي يجمع بين الجانب الثقافي والتنويري ويعقبه وجبتي الإفطار والعشاء حيث أقامت البرنامج لأكثر من 300 فرد من الأيتام وذويهم بمديرية دار سعد بعدن وكذا أقامت إفطارات بمناطق جعولة .

 

كما نفذت المؤسسة مشروعي توزيع السلال الغذائية والصدقات النقدية بتمويل من مؤسسة صلة للتنمية.

 

وكذا مشروع توزيع 1000 سلة غذائية للأسر الفقيرة بمناطق كرش ورأس العارة بتمويل من جمعية الحكمة اليمانية وبرعاية اللجنة العليا للإغاثة.

 

واختتمت مؤسسة الرسالة مشاريعها الرمضانية  أمس الثلاثاء   بيوم حافل بعدد من المشاريع المتنوعة حيث نفذت مؤسسة الرسالة يوم الثلاثاء مشروع توزيع السلال الغذائية ل 300 أسرة في القرى المجاورة لمنطقة أمعين بمحافظة أبين والمقدمة من الشيخ / حمد بن راشد وتوزيع كسوة العيد ل 300 طفل بمحافظتي عدن وأبين .

 

كما نفذت المؤسسة مشروع توزيع 500 سلة غذائية  في مديرية أحور بمحافظة أبين بالشراكة مع جعية الحكمة اليمانية ومشروع توزيع الزكوات النقدية ليلة السابع والعشرين من رمضان واللذي أستفادت منه 1000 أسرة فقيرة في محافظات عدن وتعز ولحج وأبين بدعم من جمعية الحكمة.

 

وأفاد المهندس محمد عبدالواسع - مدير المؤسسة بأن العدد الإجمالي للمستفيدين من المشاريع الرمضانية تجاوز 100،000 فرد طيلة أيام شهر رمضان المبارك ، وأشار إلى أن مؤسسة الرسالة وهي تحتفل بمرور عقد على تأسيسها تسعى جاهدة لتحقيق رؤيتها الجديدة نحو التميز والريادة في العمل الخيري والمجتمعي وهي تستعد حالياً لإطلاق برنامج الإجازة الصيفية والذي يحتوي على عدد من المشاريع خلال الإجازة الصيفية عقب  انتهاء إجازة عيد الفطر المبارك منها الدورات الصيفية  والتدريبية والمخيمات.

 

من جهته أشاد الشيخ / جمال بلفقيه -المنسق العام للجنة العليا للإغاثة بالجهود والمشاريع التي تنفذها مؤسسة الرسالة وتنسيقها مع اللجنة العليا للإغاثة في رعاية تلك المشاريع النافعة.


المزيد في مجتمع مدني



الاستديو

default.jpg
4b7109e5de.jpg
62ea55c6d8.jpg
f7ed520ea7.jpg


شاركنا بتعليقك


شروط التعليقات

- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها

b4e03e5fc7.jpg

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا