الخليج العربي / صحف اليمن / عدن الغد

اللواء 115 بلودر يدشن المرحلة الثانية من العام التدريبي 2018

  • 1/12
  • 2/12
  • 3/12
  • 4/12
  • 5/12
  • 6/12
  • 7/12
  • 8/12
  • 9/12
  • 10/12
  • 11/12
  • 12/12

بحضور اللواء علي محمد القفيش عضو المجلس الاستشاري الأعلي والعقيد محمد حسن العطوي رئيس عمليات محور أبين وأمين المجلس المحلي بلودر الاستاذ عوض علي النخعي ورئيس المجلس الأهلي بلودر الشيخ صالح الخضر الصاد ونائب قائد الحزام الأمني بلودر محمد نصيب وأركان اللواء العقيد الخضر الطلي وعمليات اللواء العقيد خالد الزامكي وركن التوجيه جهاد حفيظ وعدد من ضباط وصف ضباط وجنود اللواء 115 مشاه.

دشن صباح اليوم الخميس المرحلة الثانية من العام التدريبي 2018 في مقر اللواء 115 بمديرية لودر محافظة ابين، برعاية قائد اللواء العميد سيف علي القفيش تخللته عروض عسكرية للكتائب المرابطة في اللواء.

وبدأ حفل التدشين بكلمة لقائد اللواء رحب في مستهلها بالضيوف الحاضرين وتحدث الأخ القائد عن البنية التحتية والقوى البشرية للمعسكر لهذا اللواء حيث قال: إلى وقت قريب جدا كان هذا المعسكر مدمر بشكل كلي وايضا شبه خالي من القوى البشرية ولكن بفضل الله وبدعم قيادتنا السياسية والعسكرية ممثلة بفخامة الأخ المشير عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية القائد الاعلى للقوات المسلحة والأمن وايضا دعم قيادة المنطقة العسكرية الرابعة وصبر وتفاني منتسبي اللواء من ضباط وصف وجنود ووقوفهم إلى جانبنا استطعنا انتشال اللواء من الوضع المزري الذي كان عليه وتدشين المرحلة الثانية من العام التدريبي 2018م خير شاهدا على ذلك.

الحاضرون جميعا لقد خطونا خطوات جبارة إلى الامام لكننا لم نصل إلى مانصبوا إليه في جعل هذا اللواء نموذج يحتذى به في الربط والضبط العسكري وان يكون قوة ضاربة في يد الوطن..واننا على ثقة تامة من ان هؤلاء الابطال سيكونون عند مستوى المسؤولية.

المقاتلون الاعزاء اعلموا ان كل مجهود تبذلونه في ميدان التدريب يجعلكم اكثر معرفة واقوى عزيمة واشد صلابة فقطرة عرق في ميدان التدريب تقي قطرات من الدماء في ميدان المعركة.

الأخوة الضيوف والمقاتلون انه ومنذ استلامنا زمام الأمور في قيادة اللواء 115 في نهاية النصف التدريبي الأول للعام 2018 عملنا جاهدين على إعادة هيكلة اللواء وتشكيل وحداته القتالية وتم تموضع هذه الوحدات في كل مواقعها وخلال  هذه الفترة القصيرة جدا تم ضبط القوى البشرية وفقا للهيكلة وسوف نعمل في النصف الثاني من العام التدريبي على تأهيل وتدريب الوحدات حيث ستعمل على الجاهزية القتالية للواء وذلك حتى تتمكن من تنفيذ المهام المكلفة على عاتقها بدقة وسرعة واتقان.

وفي الختام نعاهد الله ثم القيادة السياسية والعسكرية اننا سنبذل مزيدا من الجهود بخدمة القوات المسلحة لتنفيذها على اكمل وجه ولايسعني الا ان اتقدم بالشكر لفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي ودول التحالف العربي الممثلة بالمملكة العربية السعودية ودولة الامارات على كل مايبذلونه ويقدمونه من دعم للقوات المسلحة والجيش الوطني والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته...

وبعد ذلك تلتها كلمة لركن التدريب باللواء العقيد عبدالناصر بجلة استعرض خلالها أعمال التدريب والأنشطة التي اقامها اللواء في المجال التدريبي في العديد من التخصصات طوال المرحلة الأولى من العام التدريبي، مشيدا بحرص قيادة اللواء على رفع مستوى التدريب والتأهيل لكافة التخصصات حسب الأمكانيات المتاحة.

والقى رئيس عمليات محور أبين العقيد محمد العطوي كلمة بمناسبة تدشين العام التدريبي نقل فيها تحيات فخامة الرئيس المشير عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية القائد الاعلى للقوات المسلحة واللواء الركن ابوبكر حسين سالم محافظ محافظة أبين وقائد محور أبين قائد اللواء 15 مشاه لكافة المقاتلين في مختلف الجبهات وفي جبهة ثرة خاصة.

وأشاد العقيد العطوي بتنفيذ البرنامج التدريب القتالي والعملياتي والتدريب المعنوي والرياضي والبدني وفقا وخطة الاجراءات الاساسية بتوجيهات الاخوة في قيادة وزارة الدفاع وهيئة الاركان العامة وتوجيهات قيادة المنطقة العسكرية الرابعة.

وشكر العقيد العطوي قيادة اللواء 115 مشاه على التحضير الجيد لتدشين المرحلة الثانية من العام التدريبي 2018.

وفي كلمة لركن التوجيه العقيد جهاد حفيظ رحب فيها بالضيوف الحاضرين جميعا وحيا فيها صمود كتائب جبهة ثرة ويسوف وامحلحل وحراس المنشآت، وقال حفيظ بأن تدشين المرحلة الثانية من العام التدريبي يأتي وأوضاع اللواء قد تحسنت من المرافق التي تم إعادة بنائها إستكمالا للجهود السابقة.

واضاف حفيظ مخاطبا أفراد اللواء: أنتم اليوم تنقلون صورة واقعية ومجسدة بمرابطتكم في المواقع ومعسكر اللواء حيث وقد تم إعادة هيكلة اللواء وتغيرت آلية العمل إلى الأفضل بفضل انضباكم وانصياعكم لتعليات قيادة اللواء.

بعد ذلك طاف الأخوة الحاضرون في اللواء شاهدوا من خلاله نموذج من الوحدات العاملة باللواء في سلاح الكاتيوشا والمدفعية وال 23 والدبابة والطاقم الصحي في اللواء قدم فيها الضباط شرحا مفصل حول عمل آلية من الآليات العسكرية.


*من محمد مهيم


المزيد في المحافظات



الاستديو

6a70aad1ed.jpg
default.jpg
588b11eb64.jpg
cdba0da6da.jpg


شاركنا بتعليقك


شروط التعليقات

- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها

bf358d3538.jpg

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا