الخليج العربي / صحف اليمن / المشهد اليمني

مليشيات الحوثي تعلن مصرع قيادي بارز في صفوفها


قتل 44 من عناصر مليشيا الحوثي الانقلابية، بينهم قيادي بارز، بقصف جوي للتحالف العربي، في محافظة الحديدة.

وقال بيان صادر عن ألوية العمالقة التابعة للجيش، مساء الأحد، إن "طيران التحالف العربي، استهدف تجمعا لمليشيات الحوثي بغارة جوية، ما أسفر عن مصرع القيادي البارز في المليشيا، حسين يحيى كشيمة، بالإضافة إلى 43 فردا من مرافقيه".

وأضاف أن"الكشيمة يعتبر قياديا من الدرجة الأولى لدى مليشيات الحوثي، حيث تقلد قيادة تدريب العناصر الميدانية (قادة كتائب وفرق ومجموعة) في محافظتي حجة وصعدة".

ولفت البيان إلى أن "القيادي الحوثي نفسه، أشرف سابقا على تفجير المنازل والمرافق الحكومية في المحافظات المسيطر عليها من قبل المليشيات الانقلابية".

وكان القيادي الحوثي "الكشيمة" يتمتع بخبرة كبيرة في زراعة الألغام إيرانية الصنع، والعبوات الناسفة، والألغام البحرية، وعولت عليه جماعته بدرجة كبيرة في زراعة العبوات الناسفة والألغام في مختلف جبهات القتال، حسب البيان".

وأردف البيان أن"الكشيمة تلقى تدريبا عسكريا عاليا في لبنان وإيران عامي 2011 و 2012م، وأخذ بعد التدريب دورة طائفية حوثية استمرت لـ6 أشهر".

إلى ذلك نعت وسائل إعلام تابعة للمليشيات الحوثية مصرع القيادي الكشيمة كما نشرت صورا خاصة به أثناء مشاركته في جبهة القتال بالساحل الغربي قبل مصرعه بغارة جوية لطيران التحالف.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا