الخليج العربي / صحف اليمن / التغيير اليمنية

السفير باحميد يبحث مع كيل وزارة الخارجية الفلبينية تطورات الاوضاع في اليمن

السفير باحميد يبحث مع كيل وزارة الخارجية الفلبينية تطورات الاوضاع في اليمن

التغيير- صنعاء:

بحث الدكتور عادل محمد باحميد سفير بلادنا لدى ماليزيا والسفير غير المقيم لدى الفلبين تطورات الأوضاع في اليمن وتداعيات الانقلاب الحوثي المليشياوي المدعوم إيرانيا مع عدد من المسؤولين في وزارة الخارجية الفلبينية في العاصمة مانيلا.

وأوضح السفير باحميد خلال لقاءه بوكيل وزارة الخارجية الفلبينية لشؤون الشرق الأوسط وأفريقيا السيد ليسلي باجا ان ما تواجهه اليمن هو انقلاب مكتمل الاركان على السلطة الشرعية في البلاد ممثلة بالرئيس الشرعي المنتخب فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي، مؤكدا حرص الشرعية الدستورية اليمنية على إحلال السلام وانتهاز كل فرصة للسلام، مع حقها الكامل في الدفاع عن الهوية والارض والانسان اليمني ضد المشروع الفارسي الايراني.

وقد قدم السفير باحميد نبذة متكاملة حول تطورات الاوضاع، مستعرضا سير العمليات العسكرية وكذا جهود الحكومة لاحلال السلام وقيامها بالعديد من الاجراءات لتعزيز الاقتصاد الوطني ومنعه من الانهيار  في ظل السياسات العدائية لمليشيات الانقلاب، كما استعرض الوضع الانساني والجهود الكبيرة التي يقدمها التحالف العربي عبر مركز الملك سلمان وغيره من الجهات في سبيل التخفيف من حجم المأساة والمعاناة الانسانية.

كما تناول اللقاء توضيح موقف الحكومة اليمنية الرافض لتمديد عمل مجموعة الخبراء البارزين لمجلس حقوق الانسان بعد تقريرها غير المحايد، وكذا التأكيد على موقف بلادنا الداعم للفلبين في عضوية المجلس.

من جانبه أكد المسؤول الفلبيني على موقف بلاده الداعم لليمن وحكومته الشرعية وكذا لكافة الجهود الرامية للحفاظ على امنه واستقراره ووحدة أراضيه، وأن الفلبين ستكون داعمة لأي حل سياسي سلمي للازمة في اليمن

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا