الخليج العربي / صحف اليمن / التغيير اليمنية

السفير باحبيب يلتقي ممثلة منظمة اليونسيف ويستعرض معها الأوضاع الإنسانية في اليمن

السفير باحبيب يلتقي ممثلة منظمة اليونسيف ويستعرض معها الأوضاع الإنسانية في اليمن

التغيير – تونس:

التقى سفير بلادنا لدى تونس عبد الناصر باحبيب ممثلة منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونسيف) السيدة ليلا بيترس اليوم الأربعاء 13 أكتوبر 2018م في مقر المنظمة بالعاصمة التونسية .

وثمّن باحبيب دور المنظمة و ما تقدمه من دعم للشعب والحكومة اليمنية وخاصة في فترة الحرب التي فرضتها المليشيا الحوثية المدعومة من إيران .

واستعرض سعادة السفير باحبيب مع السيدة بيترس الأوضاع الإنسانية في بلادنا والانتهاكات الجسيمة والخطيرة التي تقوم بها المليشيا الانقلابية ضد أبناء شعبنا وبخاصة الأطفال والنساء لافتاً إلى ما قامت وتقوم به المليشيا من تجنيد للأطفال والزج بهم إلى محارق الموت بالقوة وحرمانهم من التعليم وتحويل المدارس والجامعات إلى ثكنات عسكرية ومخازن للأسلحة ، وإصابة قطاع التعليم بالشلل لتام جراء حرمان المعلمين من رواتبهم في المناطق التي تقع تحت سيطرتهم وتغيير المناهج التعليمية وصبغها بصبغة طائفية بإملاءات من إيران وأذرعها في المنطقة مما ينذر بمستقبل كارثي .

وأوضح سعادة السفير حجم الكارثة التي تعرضت لها محافظة المهرة والسواحل الشرقية لبلادنا جراء إعصار لبان وجهود الحكومة الشرعية ودول التحالف في انقاذ المواطنين وممتلكاتهم والتخفيف من الأضرار منونهاً إلى أهمية دور اليونسيف في مثل هذه الظروف والكوراث الطبيعية وما تتطلبه من توفير للإمكانيات والمساعدات التي يجب أن تقدم للحكومة المعترف بها دولياً والمتواجدة في العاصمة المؤقتة عدن لتصل إلى قنواتها الصحيحة.

وقدم سعادة السفير باحبيب ملفاً حقوقياً كاملاً للسيدة بيترس متصمناً ملفاً خاصاً بانتهاكات الحوثيين ضد الطفولة وتجنيد الأطفال كما قدم ملاحظات الحكومة الشرعية على تقرير فريق الخبراء حول حقوق الإنسان في اليمن .

من جانبها ؛ أعربت ممثلة منظمة اليونسيف في تونس السيدة بيترس عن سعادتها بلقاء السفير وأهمية اللقاء آملة أن يتحقق السلام في اليمن في أقرب وقت مؤكدة سعيها لنقل الرسالة للقيادة المركزية لمنظمة اليونسيف واستمرار العمل على تجنيب الشعب اليمني المجاعة في ظل الحرب واستمرار الانقلاب .

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا