الخليج العربي / صحف اليمن / اليمن العربي

الجيش يستكمل تضييق الخناق على الحوثيين في مركز إحدى مديريات «صــعدة»

  • 1/2
  • 2/2

تمكنت قوات الجيش الوطني، اليوم ، من إستعادة السيطرة وتحرير مرتفعات جديدة ومهمة على جبهة الملاحيط، مركز مديرية الظاهر شمالي غرب محافظة صعدة، بالتزامن مع إحباط محاولة تسلل لميليشيا الحوثي الإنقلابية في مديرية باقم.

ونقل موقع سبتمبر نت عن مصادر ميدانية قوله أن معارك عنيفة تخوضها قوات الجيش الوطني ضد ميليشيا الحوثي الإنقلابية في عدة جبهات قتالية بمحافظة صعدة، المعقل الرئيسي للميليشيات، وحققت تقدماً نوعياً فيها.

وأشارت المصادر إلى أن قوات من الواء الاول عروبة في الجيش الوطني تمكنت اليوم الثلاثاء من استعادة السيطرة وتحرير مرتفعات جديدة ومهمة على جبهة الملاحيط، وأصبحت تفرض حصاراً محكماً على الميليشيات في المنطقة مع إستمرار التقدم الميداني.

وأضاف المصادر، أن قوات الجيش الوطني في باقم أحبطت عدة محاولات تسلل الى مواقعها نفذتها عناصر مليشيا الحوثي الانقلابية، بعد يومين من تحرير الجيش الوطني مواقع استراتيجية في جبال الكوفية في المديرية ذاتها.

وقال قائد محور علب العميد ياسر مجلي، إن قوات الجيش الوطني أفشلت محاولة تسلل لمجموعة من عناصر مليشيا الحوثي الانقلابية إلى مواقع لقوات الجيش بالجبهة الشمالية الغربية لمركز مديرية باقم، وألحقت بالعناصر المهاجمة خسائر بشرية كبيرة.

وذكر العميد مجلي أن قوات الجيش الوطني تخوض معارك عنيفة ضد مليشيا الحوثي الانقلابية في عدة جبهات بمحيط مركز مديرية باقم، تحديدا في الأطراف الغربية والشمالية، حيث تمكنت قوات الجيش خلال الأسابيع الماضية من تحرير مساحات واسعة متاخمه لمدينة باقم.

وأكد مجلي، أن قوات الجيش الوطني باتت تحاصر مليشيا الحوثي الانقلابية في مركز مديرية باقم من عدة واتجاهات وتخوض حالياً معارك استنزاف واسعة ضدها وتكبّدها خسائر بشرية ومادية بشكل يومي.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا