الخليج العربي / صحف اليمن / المشهد اليمني

الواشنطن بوست: إدارة ترامب تدرس اعتبار الحوثيين جماعة إرهابية

قالت صحيفة الواشنطن بوست الامريكية امس ان إدارة الريس الامريكي ترامب تدرس تصنيف المتمردين الحوثيين في اليمن كمنظمة إرهابية، وذلك حسبما قال أشخاص مطلعون على المناقشات التي تتم ضمن فريق ادارة ترامب ، كجزء من الدعوات التي نادت بها الادارة لإنهاء الحرب الأهلية في البلاد والضغط على إيران الداعمة للحوثيين.

وقد تمت مناقشة تصنيف الجماعية إرهابية بشكل دوري منذ عام 2016 على الأقل، وفقًا للعديد من المصادر. لكن المسألة تلقت بعدا جديدا في الأشهر الأخيرة حيث يسعى البيت الأبيض إلى التوصل إلى موقف صارم تجاه الجماعات المرتبطة بايران في أنحاء الشرق الأوسط.

ومن تبعات تسمية الجماعة كارهابية رسميا من قبل وزارة الخارجية الامريكية هي فرض عزلة على الجماعة، لكن المنتقدين يحذرون من أن مثل هذه الخطوة قد تؤدي إلى تفاقم الأوضاع الإنسانية المريعة دون انهائها.

وقالت المصادر التي سربت الخبر شريطة عدم الكشف عنها إن الإدارة نظرت في مجموعة من الإجراءات المحتملة، بما في ذلك إجراءات أقل حدة لفرض عقوبات على المتمردين، لكن المصادر افادت إنه لم يتم اتخاذ أي قرار. ولم يتضح على الفور مدى جدية العزم حيال تسمية الجماعة ارهابية رسميا والتي ستقدمها وزارة الخارجية.

و انتقد عدد من المشرعين الأمريكيين تدخل الولايات المتحدة في حرب اليمن التي لا تحمل للولايات المتحدة اي مصالح تذكر الذين، اذ لا يوافقون على التدخل الأمريكي في الحرب، و يوفر البنتاغون إعادة التزود بالوقود لطائرات التحالف العربي أثناء قيامهم بمهام فوق اليمن، كما يتشارك في المعلومات مع قوات التحالف.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا