الخليج العربي / صحف اليمن / اليمن العربي

رئيس الوزراء اليمني يلتقي وكيل الأمين العام للأمم المتحدة

  • 1/2
  • 2/2

التقى رئيس الوزراء اليمني الدكتور معين عبدالملك، بالعاصمة المؤقتة عدن، وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية مارك لوكوك، والوفد المرافق له. 

وخلال اللقاء الذي حضرته منسقة الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في اليمن ليزا جراندي، أكد عبدالملك على جهود الحكومة اليمنية في تسهيل مهام المنظمات الدولية الإنسانية وتقديم الدعم لها.

وأشار  إلى أن الأسباب الرئيسية للحرب تتمثل في انقلاب مليشيا الحوثي على الدولة وشنها الحرب من صعدة مروراً بعمران وصولاً إلى صنعاء وعدن وغيرهما من المحافظات اليمنية التي ما زالت تعاني أوضاعاً إنسانية سيئة وتدميراً واضحاً للبنى التحتية ومؤسسات الدولة.

وأوضح أن مليشيا الحوثي الانقلابية جماعة عنصرية متطرفة، لن تكون يوماً ما جادة في التوصل إلى السلام، ودائماً ما تلجأ إلى الحديث عنه لإيهام المجتمع الدولي.

وقال رئيس الوزراء اليمني، إن حكومة بلاده هيأت الموانئ كافة التي تقع في المناطق المحررة في عدن والمكلا والمخا لاستقبال المساعدات الإنسانية وإيصالها للمتضررين من الحرب العبثية التي تشنها المليشيا الانقلابية.

وأضاف أن الأجهزة التنفيذية للحكومة في المحافظات تحرص على وصول المساعدات الإنسانية لجميع مستحقيها من المتضررين في البلاد دون استثناء، بما يؤمّن حالة التحسن في الوضع الإنساني.

وشدد عبدالملك على أن الحكومة اليمنية بدأت منذ أمس الخميس، صرف رواتب المتقاعدين في المحافظات كافة، الأمر الذي سيكون له تأثير كبير على تحسن الوضع الاقتصادي.

وكان لوكوك قد وصل، أمس الخميس، إلى اليمن، للمرة الثانية، بهدف الاطلاع على الوضع الإنساني في البلاد.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا