الخليج العربي / صحف اليمن / اقليم عدن

المخلافي يناقش مع وفد أممي أوضاع الاصلاحيات والسجون في تعز

غقليم عدن- خاص:

ناقش وكيل أول محافظة تعز الدكتور عبدالقوي المخلافي، اليوم، مع الفريق المشترك من مفوضية الامم المتحدة السامية لحقوق الانسان ومكتب النائب العام ووزارة الداخلية، أوضاع السجون والاصلاحيات في المحافظات.

واستعرض اللقاء مهام الفريق المشترك وطبيعة الزيارة التي تأتي ضمن الزيارات التي تقوم بها المفوضية لعدد من محافظات الجمهورية للاطلاع على اوضاع السجون والاصلاحيات في المحافظات ومدى تطابقها مع المعايير الانسانية وتقييم احتياجاتها لوضعها ضمن خطط المفوضية للعام 2019م وتقديمها للمانحين ضمن خطط الاستجابة الانسانية لليمن.

وأشار المخلافي الى جهود السلطة المحلية في المحافظة للارتقاء في البنى التحتية للاجهزة الامنية والقضائية التي كانت شبه منعدمة، للقيام بدورها لحفظ الامن والاستقرار وتطبيق القانون وتحقيق العدالة وصون حقوق وكرامة الانسان اليمني..لافتاً الى ان السلطة المحلية بالمحافظة عملت خلال المرحلة الماضية على انشاء اصلاحية مركزية خاصة بالنساء وتعمل حاليا على انشاء اصلاحية مركزية للمحافظة تتطابق مع المعايير الانسانية والقانونية.

وفي اللقاء استعرض رئيس محكمة تعز القاضي محمد الحمودي، ورئيس النيابة القاضي عبدالواحد منصور الجهود التى تبذل من قبل المحاكم والنيابات في ضل امكانيات شحيحه والصعوبات التى توجهها السلطة القضائية بالمحافظة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا