الخليج العربي / صحف اليمن / اليمن العربي

الصومال: 5 قتلى في انفجارات هزت بالعاصمة مقديشو

  • 1/2
  • 2/2

ذكرت الشرطة أن انفجارا قويا أسفر عن مقتل أربعة أشخاص على الأقل في العاصمة الصومالية. وادعت جماعة اسلامية متطرفة ان فندق مقديشو هو الهدف المقصود لكن ضابطا بالشرطة قال ان المتشددين فجروا قنبلة اثناء محاولتهم اغتيال قاض.

وقال ضابط الشرطة محمد حسين ان المسلحين فجروا سيارة ملغومة بالقرب من منزل رئيس محكمة الاستئناف القاضي ابشير عمر وان قوات الامن المتمركزة خارج منزل القاضي قاتلت مسلحين حاولوا شق طريقهم للداخل.

وقال حسين لوكالة أسوشيتد برس إن ثمانية آخرين أصيبوا في الهجوم.

وقال شهود عيان إن الانفجار أسقط جزءا من سطح منزل عمر. وأفاد الشهود ، صاحب متجر أحمد محمد ومنطقة فاطمة نور المقيمة في المنطقة ، أنه سمع دوي إطلاق نار بعد الانفجار وقال إن الدخان يتصاعد من موقع الهجوم.

واعلنت حركة الشباب التي تعتبر اخطر جماعة اسلامية متطرفة في افريقيا مسؤوليتها عن الهجوم. وقالت الجماعة المرتبطة بالقاعدة إن فندق مكة المكرمة ، وليس منزل القاضي المجاور ، كان الهدف المقصود.

وقال شاهد آخر ، هو صابر عبدي ، إن الفندق تعرض لأضرار بالغة وأصيب عدة أشخاص بداخله.

واشتعلت النيران في عشرات السيارات على طريق مكة المكرمة الذي يقع في جزء مزدحم من مقديشو حيث توجد المطاعم والفنادق. يمكن أن ينظر إلى النار على السيارة المفخخة على طول الطريق.

نفذت جماعة الشباب ، التي تعارض الحكومة الفيدرالية في الصومال وتريد فرض الشريعة ، العديد من الهجمات القاتلة داخل الصومال وأماكن أخرى في المنطقة ، بما في ذلك في كينيا المجاورة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا