الارشيف / الخليج العربي / صحف اليمن / المشهد اليمني

إيران تسلم " عبدالملك الحوثي " جائزتها لعام 2016 باعتباره شخصية مقاومتها الأبرز ( فيديو)

سلم العميد محمد علي جعفري، القائد العام للحرس الثوري الإيراني اليوم الجمعة، القيادي الحوثي " عبد الله المرواني "  ممثل زعيم ميليشيات جماعة عبد الملك الحوثي، جائزة بعنوان " شخصية المقاومة لعام 2016 " .

وقالت وكالة " تسنيم " الإيرانية " إن مراسم اختتام فعاليات مهرجان المقاومة الدولي الرابع عشر المقام حاليا في إيران، أجريت مساء اليوم في برج ميلاد بالعاصمة طهران بحضور شخصيات سياسية وعسكرية، مضيفة أن اللجنة المشرفة اختارت عبد الملك الحوثي كشخصية المقاومة لعام 2016.

وأشارت "  إن قائد الحرس الثوري العميد محمد علي جعفري واللواء محمد رضا نقدي قائد قوات التعبئة (الباسيج)، سلما عبد الله المرواني جائزة عبد الملك الحوثي باعتباره شخصية المقاومة لعام 2016.

وقال المرواني ممثل الحوثي في كلمته بالمهرجان في " طهران " أشكر جميع المنتجين والمخرجين والقائمين على المهرجمان على اختيارهم عبد الملك الحوثي كشخصية المقاومة لعام 2016 " .

وأضاف " الحوثي" إننا نعيش في هذا الوقت ونشاهد أن وسائل الإعلام تعمل على إذلال الشعوب، وتظهر العدو الرئيسي الجلاد كضحية، وهؤلاء هم ممثلون أمريكا وإسرائيل”، معتبراً أن مهرجان المقاومة في إيران لعب دوراً حاسماً في إظهار الحقائق للعالم.

واختار المهرجان السابق بنسخته 2015 الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله لقب “شخصية المقاومة”، وهو المصطلح الذي تطلق طهران على الميليشيات المسلحة التي تدين بالولاء لها وتعمل ضمن مشروعها.


اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا