الارشيف / الخليج العربي / صحف اليمن / عدن الغد

منظمة الصحة: مقتل 338 في شرق حلب خلال هذا الأسبوع

  • 1/8
  • 2/8
  • 3/8
  • 4/8
  • 5/8
  • 6/8
  • 7/8
  • 8/8

 قالت منظمة الصحة العالمية يوم الجمعة إن المعارك في شرق حلب المحاصر أسفرت عن مقتل 338 شخصا منذ 23 سبتمبر أيلول بينهم 106 أطفال وإصابة 846 بينهم 261 طفلا.

وقال ريك برينان مدير إدارة الطوارئ والاستجابة الإنسانية في المنظمة خلال إفادة للأمم المتحدة في جنيف "نطلب أربعة أشياء.. أوقفوا القتل.. أوقفوا الهجمات على الرعاية الصحية.. اسمحوا بخروج المرضى والمصابين واسمحوا بدخول المساعدات."

وأضاف "الوضع ملتبس بحق".

وأطلقت القوات الروسية والسورية حملة لاستعادة السيطرة على الجزء الخاضع لمقاتلي المعارضة في حلب هذا الشهر فانهار وقف لإطلاق النار بعد أسبوع من بدء سريانه.

وقال برينان إنه لا يملك تفاصيل عن أشكال الإصابات لكنه أضاف "ستكون هناك إصابات نتيجة شظايا وانفجارات وستكون هناك حروق وجروح غائرة في الرأس والصدر والبطن. ستكون هناك أطراف مبتورة وكسور. يمكن التكهن بحجم الإصابات."

وأضاف أنه لا يمكن لمستشفى استيعاب مئات المرضى مرة واحدة.

وأشار إلى أن منظمة الصحة العالمية كانت لديها إمدادات تكفي 140 ألف شخص جاهزة منذ أسابيع لكن الوضع الأمني منعها من إدخال المعدات الطبية الضرورية للمدينة.

وردا على سؤال عما إذا كانت منظمة الصحة العالمية قد حصلت على إذن من دمشق لإرسال الإمدادات الطبية إذا سمح الوضع الأمني بذلك قال برينان إن مفاوضات الدخول مستمرة وإنه التقى بنائب وزير الصحة السوري الأسبوع الماضي.

وأضاف "أنهم على دراية بمدى إلحاح الوضع."

وأشار إلى أن منظمة الصحة العالمية التقت بمسؤولين روس من قبل وأوضحت "بشدة" الحاجة لعمليات الإجلاء ووقف الهجمات.

وقال "أعتقد أن هذه الاتصالات ما زالت مستمرة وأجرينا بعض الاتصالات خلال الأيام القليلة الماضية وهناك اهتمام بتسهيل الإجلاء لكن هذه الاتصالات مستمرة."

 

6d7e16e833.jpg

المزيد في احوال العرب

1 أكتوبر...يوم غضب عالمي من أجل حلب

أعلن ناشطون يوم السبت 1 أكتوبر/ تشرين الأول يوم غضب عالمي، ودعوا إلى وقفات واحتجاجات عالمية لشجب ما يقع في حلب والمطالبة بإيقاف التقتيل والدمار. وجاء ذلك بعد أيام من



الاستديو

957be73a6e.jpg
58426b5c7b.jpg
2449f21be5.jpg
d64503ddac.jpg

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا